الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان في ساحة المهد احتفالا بانتصار الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 24/09/2016 ( آخر تحديث: 25/09/2016 الساعة: 15:00 )
مهرجان في ساحة المهد احتفالا بانتصار الاسرى المضربين
بيت لحم- معا- احتفل المئات من اهالي محافظة بيت لحم، أمس الجمعة، في ساحة المهد بمنسابة انتصار الاسرى المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية وهم محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي وعياد الهريمي وبلال الكايد.

وجاء تنظيم المهرجان بدعوة من جمعية الاسرى المحررين وهيئة شؤون الاسرى ونادي الاسير والقوى الوطنية، وبمشاركة اهالي الاسرى المضربين، ومنهم عائلة الاسير بلال الكايد من بلدة عصيرة الشمالية في مدينة نابلس، وعائلة الاسير عياد الهريمي من مدينة بيت لحم، وكانوا قد انهوا الاضراب قبل اسبوعين وعائلتي محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي من مدينة بيت لحم ايضا.

وشارك في المهرجان الفنانين قاسم النجار وعدنان بلاونة، وافتتحه رئيس جمعية الاسرى المحررين محمد حميدة مرحبا بالجميع وبعائلات الاسرى ومهنئا الاسرى الذين انتصروا بمعركة الامعاء الخاوية.
ولفت حميدة الى نبذة قصيرة عن الاسرى المضربين عن الطعام، ووجه التحية للحركة الاسيرة وشكرها على وقوفها بجانب الاسرى المضربين، وقال: صممنا على تنظيم هذا المهرجان ليليق بحجم التضحيات والصمود للاسرى المضربين.

واحتفلت امهات الاسرى المضربين، وصعدن الى المنصة بالزغاريد والهتافات، وألقين كلمات شكرن فيها الشعب الفلسطيني والقيادة الافلسطينية على ما قدموه الى ابنائهم المضربين عن الطعام.

وكان تفاعل كبير من الحضور مع الفنان قاسم النجار والذي اشعل الساحة بحماسته وعنفوانه.