الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طبيلة يجتمع مع قائد الشرطة لبحث التعاون

نشر بتاريخ: 26/09/2016 ( آخر تحديث: 26/09/2016 الساعة: 11:27 )
رام الله- معا- عقد وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة، أمس الأحد، اجتماعا وديا برام الله مع قائد الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله، وبحضور وكيل الوزارة عمار ياسين وعدد من ذوي الاختصاص من الجانبين.

واستعرض الطرفان خلال اللقاء سبل التعاون الدائم والمشترك ما بين الوزارة بوجه عام ودوريات السلامة على الطرق بوجه خاص وما بين إدارة المرور بالشرطة الفلسطينية.

وثمن الطرفان العمل والجهود المبذولة من قبل طواقم العمل الفنية من كل الطرفين وعلى حسن أداءهم في تحقيق متطلبات المصلحة العامة وتطبيق لكافة القوانين والأنظمة الصادرة بشأن قوانين المرور والسلامة العامة.

وتمحور اللقاء حول بحث جملة من القضايا والمسائل ذات الاهتمام، أبرزها موضوع الكراجات والمعارض وآلية ترخيصها ودور ومشاركة الحكم المحلي في ذلك، وبحث موضوع التعديات الحاصلة على الأرصفة وممرات المشاة.

وأكد اللقاء على ضرورة قيام والتزام كافة مستخدمي الطريق من السائقين والمشاة بواجباتهم ومسؤولياتهم خلال التنقل عبر الطرقات والمسارات المعد لكل منهم.

وتمت الإشارة خلال الاجتماع، الى إمكانية القيام مستقبلاً بإجراءات عقابية بحق المشاة المخالفين والغير ملتزمين بحسن استخدام الأرصفة والممرات المعدة لهم.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماع للطواقم الفنية بالوزارة وإدارة المرور لبحث ومناقشة كافة الجوانب والموضوعات المتعلقة بالمرور وآليات تنفيذها، إضافة الى الاتفاق على مضاعفة وزيادة الرقابة على استخدام العدادات في مركبات السفريات الخاصة.