الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يقيم صلاة خاصة من أجل سلام سوريا

نشر بتاريخ: 28/09/2016 ( آخر تحديث: 28/09/2016 الساعة: 13:37 )
المطران حنا يقيم صلاة خاصة من أجل سلام سوريا
القدس- معا- أقام المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس يوم الثلاثاء، خدمة صلاة خاصة من أجل السلام في سوريا.
وجاء ذلك بمناسبة عيد الصليب المقدس، وبمشاركة وفد من أبناء الجالية العربية السورية المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية، ورفعت الأدعية والترانيم والصلوات من أجل حفظ سوريا وسلامها، ومن أجل جميع المشردين والمحزونين والمظلومين والمتألمين.
وتم إضاءة الشموع أمام القبر المقدس، وبارك المطران الجميع بخشبة الصليب المباركة، وقال" إننا نعيش معكم آلامكم وأحزانكم ونتضامن مع أحبائنا وأعزائنا في سوريا العزيزة على قلوبنا، ونرفع الدعاء الى الله من أجل أن يعود السلام الى هذا البلد، وأن يتوقف الإرهاب والعنف والقتل الذي يستهدف الشعب السوري بكافة مكوناته".
وأشار المطران الى المطارنة السوريين المخطوفين، الذي صلى لأجل عودتهم سالمين الى ابرشياتهم.
وبين أن فلسطين المكلومة والمجروحة والمعذبة تلتفت دوما الى كل انسان متألم ومعذب في هذا العالم، وأن آلامها وأحزانها لن تنسيها في يوم من الأيام آلام وأحزان الآخرين، وأن نزيف فلسطين هو نزيف سوريا ونزيف سوريا هو نزيفنا جميعا، مؤكدا على أن ما تعرضت له سوريا خلال السنوات الأخيرة هو أكثر بشاعة مما تعرض له شعب الفلسطيني إثر النكبة عام 48.
وأرسل المطران تحية لأهل سوريا جميعا من القدس، مؤكدا على حب الشعب الفلسطيني للسوريين، وتمنى أن تسود لغة الحوار والأخوة والسلام فيما بينهم.