الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من غزة

نشر بتاريخ: 28/09/2016 ( آخر تحديث: 28/09/2016 الساعة: 12:14 )
المطران حنا يستقبل وفدا من غزة
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس صباح اليوم الأربعاء، وفدا من قطاع غزة، والذين وصلوا الى مدينة القدس في زيارة تستغرق عدة أيام.

ورحب المطران بزيارة الوفد الى مدينة القدس، مشيدا بصمودهم وثباتهم في قطاع غزة في ظل الظروف المأساوية التي يمرون بها.

وأكد على أن الحصار الخانق الذي يتعرض له القطاع هو إجراء غير انساني ولا يمكن تبريره بأي شكل من الأشكال، مضيفا أنه لا يجوز القبول بهذه الحالة التي يعاقب فيها أكثر من مليون ونصف المليون شخص بحصار جعل من قطاع غزة، أكبر سجن موجود في العالم.

وبين أن قطاع غزة تعرض الى عدة اعتداءات اسرائيلية وحروب همجية أدت الى جعل مناطق واسعة من القطاع منكوبة وغير صالحة للسكن، وجعلت الكثيرين من أبناء الشعب هناك يعيشون في ظروف مأساوية، موضحا أنه يجب الإلتفات الى قطاع غزة والإهتمام به والتضامن معه، ومؤازرة الأهالي هناك في ظل الظروف المأساوية التي يعيشون بها.

وأكد على تضامنه مع قطاع غزة ومع الشعب المحاصر هناك، وطالب برفع هذا الحصار وتمكين أبناء الشعبنا من أن يكونوا أحرارا في تنقلهم وتجولهم، مؤكدا تضامنه الكامل مع قطاع غزة المستهدف، معربا عن رفضه باستمرارية هذا الحصار الذي أدى ويؤدي الى كوارث انسانية كثيرة، وأنه يحق لأهالي غزة أن يعيشوا مثل باقي شعوب العالم.

وشكر الوفد المطران على استقباله وتضامنه وكلماته، مؤكدين تقديرهم في القطاع لمواقفه ودوره في الدفاع عن مدينة القدس، وعن عدالة القضية الفلسطينية، ووضعوه في صورة أوضاع القطاع المأساوية.