الثلاثاء: 29/09/2020

اسيران من بيت لحم يواصلان الاضراب المفتوح عن الطعام

نشر بتاريخ: 29/09/2016 ( آخر تحديث: 03/10/2016 الساعة: 08:47 )
اسيران من بيت لحم يواصلان الاضراب المفتوح عن الطعام

بيت لحم -معا- أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، مساء الخميس، أن الأسيرين جواد إبراهيم جواريش وماهر موسى عبيات من بيت لحم والقابعان في عزل سجن عسقلان، يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام منذ عدة أيام ضد سياسة العزل والنقل من سجن لأخر.

وقال عجوة أن الأسير جواريش، والمحكوم مدى الحياة، دخل إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ صبيحة يوم الأحد الماضي في زنازين سجن ريمون، احتجاجا على التنكيل به وعزله ونقله بين فترة وأخرى من سجن لأخر.

وكان الأسير، نقل من سجن إيشل مطلع الأسبوع الحالي الى سجن نفحة، ومن ثم إلى سجن ريمون، ومنها الى معبار سجن الرملة لينقل بعدها الى عزل سجن عسقلان، ورفضا لذلك فقد قرر خوض إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجا على ما يتعرض له من تنكيل، وأعلن أنه سيتوقف عن شرب المياه غدا ومواصلة إضرابه حتى يعاد الى سجن نفحة.

يذكر أن الأسير جواد جواريش 40 عاما، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم مدى الحياة متزوج وله طفلتان .

وفي ذات السياق أوضح عجوة، أن الأسير ماهر موسى عبيات 38 عاما من بيت لحم، والمحكوم بالسجن لـ 25 عاما منذ العام 2004، نقل أيضا من سجن إيشل الى نفحة ومنها الى معبار سجن الرملة ثم الى عزل عسقلان، حيث أعلن عن دخوله إضرابا مفتوحا عن الطعام ضد عزله وسياسة القمع والنقل التي تعرض لها.

وأضاف، أن الأسير يعاني من الآم بالمعدة وقد توقف عن أخذ المسكنات الخاصة بها منذ إعلانه الإضراب عن الطعام.