الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو حسنين يحذر من كارثة صحية محدقة بقطاع غزة وبحر يناشد العالم للتدخل

نشر بتاريخ: 03/12/2007 ( آخر تحديث: 03/12/2007 الساعة: 18:13 )
غزة -معا- حذر د. معاوية أبو حسنين مدير الإسعاف و الطوارئ اليوم الاثنين من كارثة انسانية وصحية محدقة بقطاع غزة جراء تقليص نسبة الوقود الواردة الى القطاع الذي ادى الى توقف المولدات الرئيسية في المستشفيات الحكومية بالوزارة .

واضاف ابو حسنين" ففي الساعة التاسعة من صباح هذا اليوم توقف المولد الرئيسي الذي يغذي كل مرافق الخدمات الصحية والطبية ومخازن الادوية والصيدلة وثلاجات التطعيمات والاغذية ".

وحذر ابو حسنين من حدوث الاسوأ حيث سيتسبب انقطاع التيار الكهربائي باتلاف الامصال والتطعيمات والاغذية وبالتالي سيؤدي الى فقدان ملايين من الدولارات .

واوضح مديرعام الاسعاف الطوارىء ان بعض المسشتفيات تحتاج الى كميات من السولار وهي مستشفي الشفاء في غزة والاوروبي في رفح وناصر في خانيونس، مستعرضا في ذلك بعض الاقسام التى تأثرت نتيجة انقطاع التيار الكهربائي ومنها " اقسام العناية المركزية ومراكز غسيل الكلوي وحضانات الاطفال وغرف العمليات الكبرى والصغرى" .

من جانبه دعا احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالانابة الأمتين العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة وجميع الاحرار في العالم للوقوف أمام مسؤوليتهم في رفع الحصار عن شعبنا الفلسطيني" .

وادان بحر استمرار الحصار الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ،مثمنا الجهود التى تبذل من قبل بعض الجهات الدولية والعربية من اجل رفع الحصار .