الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في محافظة قلقيلية تنظم احتفالا للاسرى المفرج عنهم من ابناء المحافظة والشبيبة تعتبرالافراج منقوصا

نشر بتاريخ: 03/12/2007 ( آخر تحديث: 03/12/2007 الساعة: 18:18 )
قلقيلية -معا- اكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني - فتح اقليم قلقيليه ان عملية تحرير و اطلاق سراح الاسرى و المعتقلين اولوية وطنية يجب ان تتكاتف حولها كل فصائل العمل الوطني .

وقال بيان للحركة" ان عملية اطلاق سراح ال 445 اسير هذا اليوم لن تكون الا خطوة اولى على طريق تحرير كافة الاسرى دون قيد او شرط او تميز من اجل تبيض السجون الاسرائيلية من الابطال الذين رهنوا انفسهم من اجل تحرير فلسطين و اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف" .

وتقدمت الحركة بالتهنئة لاهالي الاسرى بمناسبة الافراج عن ابنائهم ، مشيدة بمشاركة ابناء شعبنا في محافظة قلقيليه في استقبال الاسرى المحررين عصر هذا اليوم في قاعة الغرفة التجارية بمدينة قلقيليه .

من جهتها اعتبرت منظمة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية على لسان ناطقها الاعلامي نايف اشتيوي عملية اطلاق سراح الاخوة من الاسرى و المعتقلين هذا اليوم و البالغ عددهم 430 معتقلا و اسيرا من السجون الاسرائيلية" خطوة غير كافية و منقوصة ما لم يمن هناك جدولا زمنيا لاطلاق كافة سراح الاسرى من السجون الاسرائيلية ، لما يشكله هذا الملف من حساسية لدى الشعب الفلسطيني و الشعوب المناضلة . علاوة على ان هذا الملف الهام و الحساس انهائه يلعب دورا هاما في عملية الاستقرار و السلام في المنطقة و يؤسس ارضية صلبة للتعايش و الامان" .

واكدت شبيبة حركة فتح ان ابقاء هذا الملف بيد اسرائيل يخضع لمبادرات حسن النية وبناء جسور الثقة امرا مرفوضا و غير مقبولا قانونيا و اخلاقيا و يجب تطبيق اتفاقيات جنيف الرابعة .