الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الهندي لدى السلطة يزور الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية في اريحا

نشر بتاريخ: 03/12/2007 ( آخر تحديث: 03/12/2007 الساعة: 21:17 )
اريحا -معا- قام السفير الهندي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، ذكر الرحمن، بزيارة الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية في أريحا، وكان في إستقباله الدكتور نور الدين أبو الرب رئيس الأكاديمية، الذي رحب به، معتبراً زيارته بادرةً طيبةً لتوثيق علاقة الشعبين الهندي والفلسطيني ونسج علاقات مثمرة بين الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية والجامعات والمعاهد الهندية ذات الإختصاص.

وقدم ابو الرب للضيف شرحاً مفصلاً عن الأكاديمية و البرامج التي تقدمها على الصعيد الأكاديمي والتدريبي.

ونظمت دائرة العلاقات العامة في الأكاديمية جولةً للسفير في مرافق الأكاديمية المختلفة، حيث قدم السفير للدكتور أبو الرب نماذجاً لكتبٍ تتحدث عن تاريخ و حضارة و تقدم الهند.

وأعرب السفير عن إعجابه لما شاهده من بناء عصري وتقنيات حديثة تؤمن بيئةً تعليمية راقية للدارسين في الأكاديمية، وأبدى إستعداده التام للتنسيق مع إدارة الأكاديمية لإرسال بعثات إلى الهند لتلقي دورات في مجال برمجة الحاسوب واللغة الإنجليزية، إضافةً إلى تزويد مكتبة الأكاديمية بالعديد من الكتب التي تتعلق ببرمجة الحاسوب.

من جانبه شكر الدكتور نور الدين أبو الرب السفير الهندي على زيارته، وأثنى على العلاقات الهندية-الفلسطينية ووصفها بالحميمة، مؤكدا على أن الهند دولة صديقة و تلعب دوراً فعالاً لنصرة الشعب الفلسطيني ومساندته في مختلف المجالات، مؤكداً على حرص الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية على الإسهام في تعزيز هذه العلاقات لما فيه صالح البلدين و الشعبين الصديقين.