الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الأخوة المصرية الفلسطينية" تبدأ تحضيراتها لاحتفالات ذكرى أكتوبر

نشر بتاريخ: 06/10/2016 ( آخر تحديث: 06/10/2016 الساعة: 14:27 )
القاهرة- معا- أرسلت جمعية الأخوة والصداقة المصرية الفلسطينية التهاني والتبريكات للقيادة المصرية والشعب المصري في ذكرى أكتوبر، معتبرة أن هذه الذكرى تمثل انتصاراً لكل الامة العربية والإسلامية. 

وبدأت جمعية الأخوة والصداقة المصرية الفلسطينية بعقد سلسلة لقاءات واجتماعات، تحضيرا للاحتفال بذكرى حرب أكتوبر، حيث عقدت اجتماعا لأعضاء هيئتها ومناصريها حضره علاء اعبيد رئيس الجمعية في فلسطين.

وفي بداية اللقاء، حيى علاء اعبيد الشعب المصري، وأشاد بوقوف الشعب المصري خلف جيشه، مرسلاً تبريكات الجمعية وتبريكات الشعب الفلسطيني للشعب المصري وقيادته بهذه الذكرى.

وقال: إن هذا النصر ما كان ليتحقق لولا تكاتف الجهود بين الشعب والقيادة وتوحد الأمة العربية، ونتمنى لمصر كل خير وتقدم وان تبقى في مكانتها الطبيعية كقوة اقليمية دولية مؤثرة وداعمة لقضايا الأمة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".

ونقل اعبيد تحيات اعضاء الجمعية وتحيات الشعب الفلسطيني لجمهورية مصر العربية شعبا وقيادة، وتحدث عن العلاقة التي تربط الشعبين والبلدين وان هذه العلاقة التاريخية لن تتأثر مهما حاول البعض تعكيرها فهي مرتبطة بدماء شهداء سقطوا دفاعا عن فلسطين وشعبها.

وفي خلال الاجتماع، تم الاستماع لحسان الشيخ ابراهيم مسؤول الانشطة في الجمعية حيث وضع الجمعية بكل المستجدات التي وصلت اليها التحضيرات للاحتفال.

وتم الاتفاق على عقد عدة لقاءات مع الجهات المختصة وذات العلاقة للتحضير للاحتفال، وترتيب لقاء مع الأخوة في السفارة المصرية والتشاور في تفاصيل الاحتفال.