الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا: الاعتداء على سفينة الزيتونة قرصنة وارهاب

نشر بتاريخ: 06/10/2016 ( آخر تحديث: 06/10/2016 الساعة: 15:00 )
فدا: الاعتداء على سفينة الزيتونة قرصنة وارهاب
رام الله- معا- حيا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" المتضامنات الدوليات اللواتي قدمن إلى غزة، تعبيرا عن تضامنهن مع شعبنا.

وأكّد في بيان له، أن رسالتهن وصلت بصرف النظر عن عدم تمكنهن من الوصول إلى غزة، فإنه يدين بشدة الاعتداء الذي تعرضت له السفينة ويعتبر ما جرى شكل من أشكال القرصنة والارهاب تضافان إلى سجل إسرائيل الحافل بجرائم الحرب والجرائم الاسرائيلية التي تستدعي تدخلا دوليا عاجلا من جانب المجتمع الدولي، بما في ذلك التدخل لإلزامها بوقف حصارها الظالم الذي تفرضه على قطاع غزة، وعدم الاكتفاء بمواقف التنديد والاعراب عن القلق، والتي لم تعد تغني أو تسمن من جوع وسئمها شعبنا وخبر الكثير منها على مر عشرات السنين.

وأفاد أن "فدا" يسجل هذا الموقف ليأمل أن يقرع هذا الاعتداء ناقوس الخطر لدى وفد المحكمة الجنائية الدولية خلال زيارته لفلسطين، وأن يراجع الوفد المهمة التي حددتها له مدعية المحكمة "فاتو بنسودا" حين قالت" إن زيارة وفد المحكمة هي "زيادة توعية" بعمل المحكمة وان الوفد من مكتبها لن يقوم بجمع ادلة بما يتصل باي جرائم مفترضة".

وأكّد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" لـ"بنسودا" بأن ما يحتاجه الشعب ليس شرحا عن المحكمة ولا تعريفا بها فلديه ما يكفي بهذا الشأن، وما يريده من الوفد هو البدء بإجراءات فتح تحقيق في سلسلة الجرائم التي ترتكبها إسرائيل يوميا بحق الشعب والأرض وليس آخرها قرارها بناء 300 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "شيلو".

ورحّب بمواقف الادانة التي صدرت عن غير دولة، بما فيها الولايات المتحدة، ضد هذا المخطط الاستيطاني فإنه يؤكد، وتحديدا للإدارة الأمريكية، أن الاختبار الحقيقي لجدية موقفها، هو التصويت لصالح مشروع القرار المنوي تقديمه في مجلس الأمن ضد الاستيطان وعدم استخدام الفيتو ضده.

ويدعو "فدا" هنا المجموعة العربية إلى المسارعة فورا بطرح مشروع القرار على مجلس الأمن للتصويت وعدم تأجيل طرحه لنهاية الشهر تحت ذريعة انتظار نتائج الانتخابات الأمريكية.