الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعم من مؤسسة الشيخ عيد- افتتاح وحدة الحاسوب والتدريب في مركز ابن باز الخيري الإسلامي

نشر بتاريخ: 03/12/2007 ( آخر تحديث: 03/12/2007 الساعة: 22:47 )
الخليل- معا- افتتح في مقر مركز ابن باز الخيري الإسلامي في بلدة السموع جنوب الخليل اليوم الثلاثاء وحدة الحاسوب والتدريب ، بدعم من مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني في دولة قطر .

وأعرب الشيخ إسماعيل ربعي رئيس المركز عن شكره وتقديره لدولة قطر وللقائمين على مؤسسة الشيخ عيد قائلا "إن مؤسستكم هي دوماً السبّاقة بعملها لوضع معالم خير يهتدي بها الناس، وهي الرائدة في مد يد العون والمساعدة وهذا يدل على إخلاص في العمل ".

وفي تعليق لمنسق العلاقات العامة محمد ربعي اوضح أهداف المشروع التي تضمن رفع كفاءة العاملين داخل المؤسسة الذين يزيد عددهم عن 50 موظفا ومتطوعا كما انه يفتح آفاق عمل للعاطلين والفقراء باكتسابهم الخبرات الضرورية للعمل ويساهم في رفع المستوى التقني لدى أفراد المجتمع و يعلم الاطفال مهارات الحاسب كذلك الأمر لطلاب المدارس و الجامعات على شكل دورات متخصصة .

وأضاف إن المشروع الذي نفذ على أربع مراحل كانت مرحلته الاولى تجهيز المقر بالمعدات الأساسية و التي استمرت أسبوعين تلتها المرحلة الثانية شراء الاجهزة والتي استمرت ثلاثة أسابيع تم فيها تقسيم وحدات العطاء لعدة عطاءات ثم استدراج العروض من الشركات المتقدمة ودراستها من قبل لجنة المشاريع في المركز وتحديد رسوم العطاء و استلام الأجهزة و التأكد من مطابقتها للمواصفات ز

وكانت المرحلة الثالثة تركيب الاجهزة و الشبكة الداخلية و استمرت أسبوعين تلتها المرحلة الرابعة بتسليم المختبر و تجهيز التقارير .

واضاف الربعي، ان من مهام الوحدة المجهزة توسيع مجال خدماتهما عبر الدورات والتدريب، الذي يستهدف أيضا جميع أفراد المجتمع المحلي

من جانبه، تحدث نصار أبو كرش، عن التجربة التي وصفها بالناجحة والمثمرة مع مؤسسة الشيخ عيد، والتي تأتي في سياق المشاريع الخيرية التي ترعاها المؤسسة للمركز ، مقدما شكره وتقديره للجنة المشاريع الخارجية التي وقفت مع المركز في مشاريع عدة .