الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المتابعه لاختيار البدائل للحكم الاداري في فلسطين تعقد اجتماعها الثاني في مبنى محافظة جنين

نشر بتاريخ: 03/12/2007 ( آخر تحديث: 03/12/2007 الساعة: 23:12 )
جنين -معا- عقدت لجنة المتابعة لإختيار البدائل للحكم الإداري في فلسطين إجتماعها الثاني اليوم في مبنى المحافظة، بمشاركة عدد من النخب السياسية ورؤساء البلديات، وهيئات المجتمع المدني ومختصين في القانون.

وقدم مستشارا المحافظة في الدائرة القانونية شرحا حول إستراتيجية الحكم الإداري في فلسطين، والتي تندرج في أربعة أنواع للحكم الإداري قدمها المستشار ضياء الزغيبي النوع الأول ويتمثل في خفض عدد المحافظات من ستة عشرة إلى عشرة وتقسيم المحافظات إلى ألوية . والبديل الثاني يتمثل في تقسيم الوطن إلى أربعة أقاليم وإبقاء المحافظات الستة عشرة كما هي مقسمة على الأقاليم الأربعة، والبديل الثالث يتمثل في تقسيم الوطن إلى أربعة أقاليم والأقاليم إلى محافظات والمحافظات إلى ألوية . اما البديل الرابع فيقسم الحكم الإداري الوطن إلى أربعة أقاليم والأقاليم إلى بلديات ومجالس وهيئات محلية وإلغاء المحافظات .

وبعد النقاش بين الحضور تم تقديم ورقة عمل من قبل المستشار القانوني للمحافظة محمود الملاح، شرح البديل الأول وإبدى الملاحظات الضرورية لإنجاحه ، كونه المعمول به حاليا وقد لاقت ورقة العمل الإستحسان من جميع الحضور وأعتبرت تأكيدا على إختيار البديل الأول ورفع توصيات بهذا الخصوص .

من جهته ذكر المحافظ قدوره موسى أن العمل جار لرفع هذه التوصيات الى مكتب الرئيس من اجل عرضها في اجتماع رسمي لدراستها بشكل عام مع توصيات باقي المحافظات