الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.مشعل: مؤتمر نقابة الاطباء تحدٍ حضاري علمي بامتياز

نشر بتاريخ: 07/10/2016 ( آخر تحديث: 10/10/2016 الساعة: 14:50 )
د.مشعل: مؤتمر نقابة الاطباء تحدٍ حضاري علمي بامتياز
القدس - معا - عشية انعقاد المؤتمر الطبي الفلسطيني الدولي السادس لنقابة الاطباء في محافظة بيت لحم، اكد رئيس المؤتمر د.رياض مشعل ان عقد المؤتمر في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني هو تحدٍ حضاري علمي، حيث ستحاول النقابة بكل جهدها اظهار التطور الكبير الذي طرأ في مجال الخدمات الطبية المقدمة للمواطن بشكل مميز والتي تستحق ان نعتز بها جميعا.
واكد د.مشعل ان عقد مؤتمر النقابة يأتي انطلاقا من كون الطب علم متطور باستمرار ولمواكبة هذا التطور ينبغي العمل باستمرار من اجل تزويد الاطباء بآخر المستجدات العلمية حول تشخيص وعلاج مختلف الامراض على اختلاف تخصصاتها، مشددا ان احد اهم الاهداف الرئيسية للمؤتمر والتي تسعى نقابة الاطباء لتحقيقها هو رفع مستوى الطبيب تحقيقا لافضل خدمة طبية للمواطن الذي يستحق ذلك.

واعرب رئيس مؤتمر نقابة الاطباء د.رياض مشعل عن فخره والنقابة برعاية الرئيس محمود عباس للمؤتمر والذي يعتبر اسهاما مباشرا من قبل الرئيس في دعم مسيرة الطب في فلسطين وتطوره.

واوضح د.مشعل ان نقابة الاطباء قامت بدعوة العديد من الاطباء من خارج الوطن للمشاركة في المؤتمر من جمهورية مصر والمملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية وفرنسا وايطاليا وغيرها من الدول الذين سيقدمون خبراتهم وتجاربهم في محاضرات، الى جانب مشاركة ما يزيد عن 1500 طبيب فلسطيني من كافة محافظات الوطن، حيث سيقدم 100 طبيب فلسطيني محاضرات علمية حول تجاربهم وابحاثهم الطبية في مختلف التخصصات.
ويشار ان المؤتمر سيعقد في 20-21-22 تشرين اول الجاري في قصر المؤتمرات في مدينة بيت لحم.

واشار د.مشعل ان مؤتمر النقابة هذا العام سيكون مختلفا عن المؤتمرات السابقة حيث سيتم تخصيص ساعة ونصف الساعة لكل جمعية اختصاص منضوية تحت مظلة النقابة، مشيدا بجمعيات الاختصاص التي قدمت غالبيتها برامجا علمية حديثة وراقية ومتطورة سيتم عرضها في المؤتمر.

وشدد د.مشعل ان هذا المؤتمر هو نتيجة جهد جماعي جبار قامت به هيئة المكتب برئاسة نقيب الاطباء د.نظام نجيب والزملاء الاطباء اعضاء اللجنة التحضيرية الذين واصلوا الليل بالنهار من اجل انجاح عقد المؤتمر واخرجه بأبهى الصور.

واعرب د.مشعل عن امله ان يُعقد المؤتمر بأوسع مشاركة من قبل الاطباء، مطالبا اياهم بالتقيّد بالمواعيد النهائية للتسجيل التي اعلنتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر.
واعرب د.مشعل عن فخره واعتزازه بأن هذا المؤتمر لقي دعما واسعا من مكونات المجتمع الفلسطيني المختلفة، حيث قامت العديد من الشركات والمؤسسات بدعم المؤتمر، مقدما لهم الشكر والتقدير والعرفان.