الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تشارك في مسابقة هندسية على مستوى الوطن

نشر بتاريخ: 09/10/2016 ( آخر تحديث: 09/10/2016 الساعة: 12:12 )
جامعة النجاح تشارك في مسابقة هندسية على مستوى الوطن
نابلس- معا- شارك الفرع الطلابي لمعهد المهندسين الميكانيكيين العالمي "IMechE" في جامعة النجاح الوطنية، يوم الأحد الماضب، في المسابقة الهندسية الأولى من نوعها على مستوى الجامعات الفلسطينية، وأقيمت المسابقة في نقابة المهندسين في نابلس.
واستهدفت المسابقة التي نظمت بالتعاون بين جمعية مهندسي المكيانيك في نقابة المهندسين ومعهد المهندسين المكيانيكيين العالمي، طلاب الجامعات على مستوى فلسطين.

وجرت المسابقة تحت عنوان (المتحدث الهندسي)، وتمكّن الطلاب من التحدث والعرض حول موضوع هندسي معين، ويتم التقييم من قبل لجنة مختارة من الأساتذة والمهندسين ذوي الخبرة حول القدرة والطلاقة في الإلقاء والتواصل مع المشاهدين والحضور والتعبير عن الأفكار وعرضها بطريقة مميزة.
وتنافس المشاركون في المسابقة على لقب الفائز الأول على مستوى جامعات فلسطين والتي تؤهلة للمنافسة بعد ذلك للمنافسة على مستوى أوروبا في ألمانيا في الشهر القادم، علما أنه قد شارك في المسابقة عشر متسابقين يمثلون خمس جامعات فلسطينية وهي: جامعة النجاح الوطنية، وجامعة بيرزيت، وجامعة فلسطين التقنية خضوري، وجامعة بوليتيكنك فلسطين، والجامعة الإسلامية في غزة عبر الفيديو.
وحضر المسابقة مجدي الصالح نقيب المهندسيين، وسامي حجاوي رئيس لجنة فرع نابلس، وعبدالرحيم ابو الصفا عضو لجنة فرع نابلس وعضو لجنة تحكيم المسابقة، وعبدالناصر دويكات رئيس الفرع في فلسطين، والطالب أحمد نصار، رئيس فرع جامعة النجاح الوطنية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء النقابة وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية في الجامعات وعدد من أساتذة الجامعات.
وقال حجاوي:" إن مثل هذا النشاط يعزز من قدرات الطلاب ويزيد من مهارات الخطابة والإلقاء لديهم والذين سيصبحون مهندسي المستقبل".
وأضاف الطالب نصار أن هذه الفعالية التي نُظّمت من قبل جمعية مهندسي الميكانيك ومعهد المهندسين الميكانيكيين لها دور في تنمية القدرات، مشيرا إلى أن أبواب النقابة مفتوحة للطلاب والمهندسين، شاكرا القائمين على هذا النشاط والذي يعد باكورة أنشطة جمعية مهندسي الميكانيك في نقابة المهندسين.
وأشار عبدالناصر دويكات إلى أن هذا النشاط هو نشاط تنافسي بين الطلاب وهو الأول الذي يعقد على مستوى جامعات فلسطين، ويتيح للطلاب الفوز بجائز نقدية والمنافسة على مستوى أوروبا في المانيا، داعيا المهندسين والطلاب إلى المشاركة الفاعلة في أنشطة الجمعية وتطوير ومهاراته ويكون عضوا فاعلا في المجتمع الهندسي في النقابة والجامعة.

واختتمت المسابقة بإعلان الفائزين وصور تذكارية مع نقيب المهندسين وأعضاء نقابة المهندسين والطلاب والمهندسين الحضور.
ويُذكر أن معهد المهندسين الميكانيكيين العالمي "IMechE" ومقره بريطانيا ينشط في بناء قدرات الطلاب والمهندسين وخدمتهم وتطويرهم في فلسطين.