الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو علاء يعين لجاناً جديدة في التعبئة والتنظيم.. الزعارير: فتح تولي اهتماما شاملا لأبنائها والشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/12/2007 ( آخر تحديث: 04/12/2007 الساعة: 13:10 )
رام الله- معا- في إطار استكمال تشكيلات مكتب التعبئة والتنظيم في الوطن، عين أحمد قريع ابو علاء، مفوض التعبئة والتنظيم في حركة فتح، لجاناً جديدة في التعبئة والتنظيم, وكلف كلا من: موسى أبو صبحة رئيسا للجنة العمال، وكامل الأفغاني، رئيسا للجنة الإصلاح والعشائر، وياسر عباس رئيسا للجنة للجنة التعاون والمشاريع، ود. ماهر الكرد رئيسا للجنة الإقتصادية ,فهمي الزعارير المتحدث باسم حركة فتح رئيسا للجنة الإعلام في مفوضية التعبئة والتنظيم.

ويأتي ذلك في إطار استكمال مأسسة مفوضية التعبئة والتنظيم، المفوضية المسؤولة عن العمل التنظيمي والحركي في كافة الميادين، والتي عمدت أحمد قريع أبو علاء منذ أشهر، في إطار عملية إعادة البناء في حركة فتح، على طريق عملية الاستهاض في الحركة الرئيسية والأعرق فلسطينيا.

وقال المتحدث باسم حركة فتح فهمي الزعارير، إن مجمل قرارات المفوض أبو علاء، تاتي في سياق الاهتمام الشمولي في كافة مناحي الحياة الفلسطينية وتأثير حركة فتح فيها والدور المناط بها، وهو يحرص كل الحرص على توسيع دائرة المشاركة في القرار، واستيعاب الكوادر والكفاءات في مختلف لجان التعبئة، وتسهيل معالجة حركة فتح لكافة مناحي الحياة التنظيمية والمجتمعية، مضيفا أن كافة الكوادر والقيادات مدعوة الآن للمشاركة والإسهام في بناء هياكل الحركة، سواء في التعبئة أو إطارات الحركة التنظيمية والجماهيرية المختلفة، وتحديدا استكمال عملية الانتخابات القاعدية والوسطى.

وبين الزعارير في هذا الصدد، أن حركة فتح باتت تسيطر على نقاط الضعف والسلبيات وتعزلها، وتعزز النقاط اليجابية وتراكم عليها، وقريبا سنصل للمرحلة التي يكون فيها كلٌ يتحمل مسئولياته كاملة وغير منقوصة للدفاع عن مستقبل الوطن بأرضه وأبنائه من خلال فتح القوية والصلبة والموحدة.

الإعلام أولوية حركية

وفيما يتعلق بالإعلام، قال الزعارير لوكالة "معا"، إن هذا التكليف، يأتي في إطار إهتمام حركة فتح بدور الإعلام في صياغة الرأي العام، وتنشيط الإعلام الداخلي لحركة فتح في الجانب الحركي والتعبوي، وإعادة هيكلة لجنة الإعلام وبناء سياسات إعلامية حديثة، قادرة على المنافسة والوصول للمواطن.

وعبر عن إعتزازه بثقة قيادة حركة فتح بهذا التكليف، ممثله بقائدها العام الرئيس أبو مازن، ومفوض التعبئة أبو علاء، ومفوض الإعلام المركزي أحمد عبد الرحمن، وقال إن هذا التكليف يوجب علينا العمل بكل جهد ومثابرة، لتعزيز قواعد حركة فتح بانتمائها للحركة وولائها للوطن، وتاصيل منظومة القيم المرتكزة على النضال والبناء، والمراكمة الإيجابية على تاريخ الحركة وتضحياتها الكبيرة، في سبيل فلسطين الديمقراطية المستقلة وشعبها العظيم، والإيمان بالمستقبل بقيادة فتح، وسنعمد للتعاون مع الجميع لأجل ذلك.

واضاف الزعارير، إن حركة فتح تمتلك مقومات تاريخية وبنيوية وكفاحية، تمكنها من تجاوز العقبات والصعوبات والتحديات القائمة، وكل ما نحتاجه هو التنبه للعمل الجماعي والتضامن على قاعدة المصالحة الشاملة، لاستثمار وقتنا وجهدنا في مجابهة تحدياتنا لسحقها، وننتبه أن لايضيع زماننا في خلاف داخلي أو تلاوم على ما مضى، فالمستقبل هو الذي نستهدفه، ورصيدنا تضحيات جليلة وعطاءات مستمرة، وعهد لا يتقادم، يؤمن لنا وجودنا الطليعي في قيادة النظام السياسي.

واكد الزعارير، أن تشكيلات مفوضية التعبئة والتنظيم، شارفت على الاستكمال، وأن الأخ المفوض يبذل جهدا كبيرا لغاية استيعاب طاقات وكوادر الحركة في الهياكل التنظيمية، وتنشيط العمل التنظيمي وقيمه ومسلكياته الوطنية في إطار إعادة بناء وهيكلة التنظيم، لافتا الى أن المدخل الأساسي لذلك هو استكمال العملية الديمقراطية بشكل مكثف وسريع، في كافة مستويات الأطر الحركية القاعدية والوسطى، توطئة لعقد المؤتمر السادس.

ويذكر أن تعيين الزعارير رئيسا للجنة الإعلام، يأتي الى جانب عمله متحدثا باسم حركة فتح في فلسطين.