الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس نقابة المحامين يتخذ عدة قرارات تخص المحامين

نشر بتاريخ: 04/12/2007 ( آخر تحديث: 04/12/2007 الساعة: 13:12 )
رام الله - معا - قدم مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين في جلسته العادية المنعقده في مقر النقابة بمدينة رام الله مؤخراً، مشروع قانون معدل لقانون النقابة، وذلك بهدف معالجة وحل جملة من المشكلات القانونية التي واجهت المجلس على مدى سنوات عمله مثل التوكيل الالزامي للشركات باقرار نظام المحامي المقيم، واقرار مركز اداري ومالي للنقابة في المحافظات الشمالية والجنوبية مراعاة لخصوصية الحالة الفلسطينية، وغيرها من التعديلات التي تسهم في تطوير النقابة.

وأشارت النقابة في بيان صحفي أن مجلسها سمح بشراء سنوات تقاعدية لأكثر من "70" محام عن سنوات ما قبل تأسيس النقابة، وقرر كذلك شراء "100" دونم استثماريه في مدينة نابلس، وأقر نظام المحامين في النقابة والذي يضمن حقوقهم في المحافظات الجنوبية والشمالية.

واكد البيان أنه تم اقرار لائحة معايير المساعده العاجله، التي يتم بموجبها تقديم المساعده للمحامين الذين يعتقلون أو يعانون من أمراض ويلزمهم اجراء عمليات طبية، أو الذين تتعرض منازلهم ومكاتبهم للتدمير على أيدي الاحتلال.

هذا واتخذ المجلس أيضاً قرارات عده منها احالة "10" محامين لمجالس تأديبية لمخالفتهم آداب مهنة المحاماه، وتقرر كذلك قتح وتأثيث مقرات للنقابة في مدينتي طولكرم وبيت لحم.