الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تحذر من مغامرة عسكرية اسرائيلية ضد قطاع غزة وتدعو العالم الى تحمل مسؤولياته

نشر بتاريخ: 04/12/2007 ( آخر تحديث: 04/12/2007 الساعة: 14:17 )
رام الله - معا - حذرت المبادرة الوطنية الفلسطينية من خطورة النوايا والتهديدات الاسرائيلية تجاه قطاع غزة عشية التئام المجلس الوزاري المصغر لبحث شن عدوان واسع على القطاع.

واكدت المبادرة في بيان لها ان التهديدات الاسرائيلية هي اعلان حرب على شعبنا في خرق فاضح لاتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي .

وقالت المبادرة ان العدوان العسكري يندرج في اطار المخطط الاسرائيلي الشامل الذي تعددت فصوله عبر فصل القطاع عن الضفة واغلاق المعابر وفرض حصار محكم وخفض كميات الوقود المخصصة للقطاع ومنع المرضى من مغادرة القطاع للعلاج في الخارج مما خلف 29 ضحية قضوا وهم يصارعون المرض.

وحملت المبادرة اسرائيل والمجتمع الدولي مسؤولية النتائج التي ستترتب على اية مغامرة عسكرية اسرائيلية في قطاع غزة، داعية المؤسسات الدولية والانسانية الى التدخل العاجل لانقاذ حياة المئات من المرضى الذين يتهددهم الموت في قطاع غزة بسبب الحصار الذي تفرضه اسرائيل ومنعها لهم من مغادرة القطاع للعلاج في الخارج .

واكدت المبادرة ان حياة الف مريض مصابين بأمراض مزمنة باتت معرضة للخطر في ضوء الحصار الجائر.

وطالبت المبادرة برفع الحصار عن قطاع غزة ووضع حد للمعاناة التي يعيشها سكان القطاع في ظل نفاذ الوقود بشكل يتهدد عمل المشافي والطواقم الطبية ويعطل عمل محطات تنقية المياه وعلاج المياه العادمة مما يهدد القطاع بكارثة بيئية الى جانب الكارثة الانسانية التي يعيشها سكان غزة .