الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد حسين ابو زيد: حملة التوعية المرورية تنطلق في جميع المحافظات الشمالية

نشر بتاريخ: 04/12/2007 ( آخر تحديث: 04/12/2007 الساعة: 14:46 )
نابلس - معا - أكد العميد حسين أبو زيد مدير عام العلاقات العامة والأعلام في الشرطة، بأن الشرطة ستقوم بحملة توعية مرورية شاملة في المحافظات الشمالية التي تهدف إلى توعية الجمهور الفلسطيني في السلامة المرورية والحد من مخاطر حوادث الطرق وتقليص حالات الوفاة بسبب تلك المخاطر.

وأشار أبو زيد إلى أن السلوك الانضباطي في الشارع الفلسطيني واحترام إشارات المرور يعكس الصورة المشرقة للشعب الفلسطيني والتي تتناسب مع تاريخه النضالي العريق، حيث أن احترام إشارات المرور من العلامات الحسنه للدول ألمتقدمه .

وأكد أبو زيد أن هذه الحملة هي استكمال للخطة الأمنية التي انطلقت لفرض الأمن والنظام و تكريس سيادة القانون في المحافظات الفلسطينية، منوها أن هذه الحملات تتم بالتعاون والمشاركة مع إدارة المرور في الشرطة.

وقال ابو زيد أن العلاقات العامة بالتعاون مع جميع أدارت الشرطة تقوم بإعطاء محاضرات توعية في المدارس للنهوض بالنشء الفلسطيني، خصوصا أن المستهدف من هذه الحملة بدرجة الأولى طلاب المدارس الذي يتعاملون مع الشارع يوميا بذهابهم وإيابهم للمدرسة.

واوضح العميد ان الفئة الثانية سائقي المركبات الذي يشكلون الجزء الثاني من الحملة والجزء الثالث بقية الجمهور الفلسطيني، مؤكدا أن حملة التوعية المرورية مستمرة وليس هناك تاريخ معين لانتهائها.

ونوه إلى ان هناك دراسة لتشكيل لجان وطنية للسلامة المرورية تتشكل من كل مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والخاصة في كل محافظة، مشرا أن هذه التجربة بدأت من محافظة نابلس وستنتقل لكل المحافظات قريبا لتوطيد العلاقة بين الشرطة والمؤسسات في المجتمع الفلسطيني.