الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الرواد للشباب الفلسطيني تنهي المراحل الأولى من مشروعين مختلفين

نشر بتاريخ: 04/12/2007 ( آخر تحديث: 04/12/2007 الساعة: 14:42 )
خان يونس- معا- أنهت جمعية الرواد للشباب الفلسطيني بمحافظة خان يونس بالشراكة مع مركز العمل التنموي (معا) المرحلة الأولى من مشروع المساحات الصديقة والذي تضمن العديد من الأنشطة والفنون التشكيلية والرياضة والموسيقى الكلاسيكية، وشارك بالمشروع حوالي 300 طفل وطفلة.

وقال راجي أبو دقة المدير التنفيذي للجمعية أن المشروع بدأ بتنفيذ المرحلة الثانية والتي تتضمن التعليم المساند للأطفال المشاركين موضحا أن المشروع سيستمر حتى نهاية العام الحالي.

وأكد أبو دقة على أن الهدف من المشروع إزاحة الخوف والقلق وإعطاء طابع ترفهي يعمل على الاهتمام وتفعيل الطلائع من الأطفال من سن 13 حتى 18 بالإضافة إلى ذلك اكتشاف المواهب والإبداعات.

وأشار أبو دقة إلى تقوية الطلائع المشاركة بالمشروع وزيادة درجة الفهم والتعلم في المواد الأساسية : الانجليزي والرياضيات والعربي والتكنولوجيا والعلوم.

وفي موضوع ذكر أبو دقة أنه تم اختتام المرحلة الأولى من مشروع الانطلاقة لتنمية المهارات القيادية و الإبداعية الذي تنفذه جمعية الحنان الأمومة و الطفولة بدعم من مؤسسة أنير في جمعية الرواد للشباب الفلسطيني.

وقال أبو دقة أن الهدف من المشروع إحداث تغير ايجابي على الصعيد النفسي والاجتماعي للأطفال وتنمية إبداعات الأطفال ومواهبهم وتعميق وعي الفئة المستهدفة حول أهمية السلم الاجتماعي وثقافة التسامح.

وأضاف نعمل جاهدين خلال المشروع على تمكين الفئة المستهدفة من التخطيط الناجح ليوم عمل ورفع مؤشرات الصحة النفسية لحوالي 2000 طفل.

وأضح أن المرحلة شملت 4 أشهر من منتصف شهر يوليو و حتى منتصف شهر نوفمبر 2007 حيث تخللها أنشطة ثقافية و ترفيهية تربوية إبداعية وفن تشكيلي وجلسات تفريغ نفسي وجلسات العاب جماعية حيث ستنطلق المرحلة الثانية من المشروع في بداية شهر ديسمبر.