السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافرنجي يقدم للرئيس عباس تقريرا حول زيارة وفد حركة فتح للصين

نشر بتاريخ: 04/12/2007 ( آخر تحديث: 04/12/2007 الساعة: 14:42 )
رام الله - معا - استقبل الرئيس محمود عباس، يوم امس في عمان عبدالله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية .

واطلع الافرنجي الرئيس على تفاصيل الزيارة الرسمية التي قام بها على راس وفد من حركة فتح الى الصين بدعوة من الحزب الشيوعي الصيني، حيث ابلغه تحيات قادة الحزب الشيوعي ودعمهم الثابت للشعب الفلسطيني وحركة فتح, وللتحرك السياسي الذي يقوم به الرئيس ابومازن .

وقدم الافرنجي تقريرا مفصلا عن البرنامج الذي تم اعداده لزيارة وفد الحركة وعن الاستقبال الذي لقيه الوفد في لقاءاته مع القيادات السياسية للحزب وقيادات المقاطعات والمدن والقرى .

ولقد عبر الرئيس عن ارتياحه لنجاح زيارة وفد حركة فتح وللحفاوة التي لقيها من الاصدقاء الصينين, مؤكدا من موقف الصين كان وما زال داعما ومؤيدا للشعب الفلسطيني منذ مطلع الستينات .

واكد الرئيس خلال اللقاء نيته زيارة الصين في اقرب فرصة ممكنة , مثمنا عاليا موقف الصين حزبا وحكومة وشعبا , ذاكرا انه التقى وزير خارجية الصين في انابوليس ناقلا تحياته الى الرئيس الصيني هو جينتاو وقادة الحزب الشيوعي , متمنيا لهم النجاح في ترجمة قرارات المؤتمر الوطني السابع عشر للحزب في المجالات السياسية والاجتماعية والتنموية كافة , وان ينعم الشعب الصيني الصديق بالرخاء والازدهار .