الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يختتم دورة عمل النقابة العامة للعاملين في الزراعه والصناعات الغذائية بأريحا

نشر بتاريخ: 04/12/2007 ( آخر تحديث: 04/12/2007 الساعة: 17:26 )
نابلس-سلفيت-معا- بحضور وائل نظيف عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد و أمنة الريماوي رئيسة النقابة العامة للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية بأريحا وأعضاء الهيئة الإدارية للنقابة العامة اختتمت النقابة دورة عملها خلال يومين وناقشت خلالها الموازنة للأعوام الثلاثة المقبلة .

وقال أمين الصندوق في النقابة العامة للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية خليل فاتوني انه تم إعداد دراسات تفصيلية للموازنة من اجل تقديمها للمانحين من اجل المساهمة في تغطية هذه الموازنة للأعوام ال 3 القادمة.

كما تتطرق المجتمعون إلى الوضع الاقتصادي في ظل ما يواجهه المجتمع الفلسطيني من غلاء فاحش للأسعار وعدم وجود أي رقابة حقيقية عليها وتم الاتفاق على أن يتم إعداد مذكرة لتقديمها لمجلس الوزراء الفلسطيني للنظر في أوضاع العاملين وإيجاد آليات تساعد على مواجهة وحل هذه ألازمة الاقتصادية خاصة في ظل الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وارتفاع مستوى خط الفقر ونسبة البطالة.

وناقش المجتمعون أوضاع العاملين في قطاع الزراعة بصفته الأكثر تضررا لهذه الأوضاع ومؤكدين على دعم العاملين في هذا القطاع هو واجب وطني لما له من أهمية وطنية واقتصادية خصوصا أن ما يخصص من الموازنة للقطاع الزراعي لا يتعدى ال 1% وهو لا يغطي أجور موظفي وزارة الزراعة.

وأكدت النقابة على ضرورة تواصل العلاقة ما بينها وبين أرباب العمل وتوسيع عضويتها وتشكيل المزيد من اللجان العمالية في أماكن العمل وتكثيف الورشات التثقيفية للعمال وتوزيع النشرات المجانية عليهم

وفي ختام اجتماعها أدانت النقابة العامة ما يتعرض له قطاع غزة من حصار ظالم وأدانت قرار إسرائيل بتقليص كميات الوقود لقطاع غزة مما يعرض غالبية سكان غزة إلى مزيد من الفقر والإمراض و البطالة .

وطالبت المجتمع الدولي بالعمل الفوري على مواجهة هذا الحصار والضغط على إسرائيل من اجل رفع الحصار عن قطاع غزة للتخفيف على أبناء شعبنا.