الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تشارك في المؤتمر الثاني لتوزيع الطاقة الكهربائية في المغرب العربي

نشر بتاريخ: 04/12/2007 ( آخر تحديث: 04/12/2007 الساعة: 17:27 )
نابلس-سلفيت-معا- شاركت بلدية نابلس في اعمال المؤتمر الثاني لتوزيع الطاقة الكهربائية والذي عقد في مدينة الدار البيضاء في المغرب، وعلى مدار يومين .
والمنظم من قبل الاتحاد العربي لمنتجي وناقلي وموزعي الكهرباء في العالم العربي.

وقد مثل البلدية كلا من المهندس يحيى عرفات عضو المجلس البلدي ـ مقرر لجنة الكهرباء، والمهندس سلام الزاغة مدير مصلحة الكهرباء في البلدية وقد تضمن المؤتمر عدد من أوراق العمل عالجت أنظمة خدمات المشتركين ووسائل تحسين وتطوير اداء وجودة شبكات التوزيع وتطوير وسائل ومنظومات الوقاية لشبكات التوزيع، وأنظمة التعرفة المختلفة، ووسائل ترشيد الطاقة الكهربائية وتحديد وسائل قياس رضا المشتركين.

هذا وقد خرج المؤتمر بتوصيات عدة كان أهمها ضرورة اتخاذ سياسة عربية ومنهجية واضحة تركز على توفير الطاقة الكهربائية، بالاضافة الى ضرورة العمل على تحسين شبكات توزيع الطاقة الكهربائية للوصول بها الى أعلى المستويات والمقاييس العالمية من حيث كفاءة الاداء وجودة الطاقة.

وقد دعا المشاركون الى ضرورة بناء قاعدة بيانات للنظام الكهربائي من خلال استخدام نظام المعلومات الجغرافية GIS والتوسع في استخدام الانظمة الآلية المتخصصة في تحليل ودراسة النظام الكهربائي، والعمل على وضع مواصفات موحدة بجودة الطاقة.بالاضافة الى ضرورة الاهتمام بأبحاث ودراسات رضا المستهلكين، مع التركيز على تأهيل وتدريب الموظفين على أساليب قياس وتحليل رضا المشتركين في هذه الخدمة.