الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المنظمات الأهلية تطالب المجتمع الدولي بانهاء معاناة الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 04/12/2007 ( آخر تحديث: 04/12/2007 الساعة: 18:04 )
غزة - معا طالبت شبكة المنظمات الأهلية اليوم المجتمع الدولي ومنظمات الصحة العالمية وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية التحرك الجاد وممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل التوقف عن التصعيد ضد الشعب الفلسطيني وفتح المعابر والسماح بحرية حركة المرضى وتزويد قطاع غزة بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

وناشدت شبكة المنظمات في مسيرة لها ضرورة رفع الحصار الفوري المفروض على قطاع غزة وتسهيل خروج ودخول المرضى من وإلي القطاع وإنهاء معاناة المرضى في الداخل.

وأشارت المنظمات إلى قرار المحكمة العليا الإسرائيلية الذي يضفي الشرعية القانونية على قرار الحكومة الإسرائيلية القاضي بتخفيض الكمية التي تدخل على القطاع من الوقود واعتبرته بداية لزيادة المعانات على المرضى في المستشفيات التي تستخدم كميات كبيرة من الوقود لتشغيل الأجهزة الضرورية في حال انقطاع التيار الكهربائي.

وحذرت منظمات الصحة في قطاع غزة من خطورة الوضع الحالي الذي يشهده القطاع خاصة المرضى مشيره إلى أن عدد الذين توفوا حتى الآن من جراء إغلاق المعابر وصل الى28 مريض وان العدد مرجح للارتفاع في ظل إغلاق المعابر والنقص الحاد في الأدوية الأساسية.

واعتبرت ما تقوم به إسرائيل من حصار وتصعيد خطير خاصة في الآونة الأخيرة يعتبر انتهاكا وخرقا فاضحا لاتفاقيات حقوق الإنسان والمعاهدات الدولية.