الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نبيل عمرو : لن تستريح اسرائيل الا اذا وقعت معاهدة سلام مع الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 04/12/2007 ( آخر تحديث: 04/12/2007 الساعة: 23:47 )
بيت لحم- معا- قال نبيل عمرو المستشار الاعلامي للرئيس ان القيادة الفلسطينية متمسكة بحقوق الشعب الفلسطيني غير منقوصة ووفق ما نصت عليه الشرعية الدولية في كل المحافل.

وقال عمرو في لقاء متلفز عبر شاشة تلفزيون فلسطين ان الجانب الفلسطيني المفاوض لن يوقع اي معاهدة سلام مع اسرائيل الا بعد استفتاء الشعب الفلسطيني عليه اينما وجد.

وشدد نبيل عمرو على ضرورة عمل اللجان التفاوضية والتي ستبدا عملها التفاوضي في 12 من الشهر الجاري , مضيفا ان اللجان والتي من المتوقع ان يصل عددها الى 10 يجب ان تبنى على اساس حديث وتجمع كل الارشيفات الماضية لتسهيل العمل التفاوضي واصفا عملها بالمعقد والحساس ومشيدا في ذات الوقت بالفريق التفاوضي الفلسطيني الذي يتمتع بخبرة كبيرة حسب قوله.

وقدم عمرو شرحا مستفيضا عما جرى في مؤتمر انابولس واهميته بالنسبة للقضية الفلسطينية , وقال ": ان جميع الدول المدعوة لم توجه نقدا واحدا للجانب الفلسطيني وهذا امر مهم بل كان اللوم كله موجه لاسرائيل".

وزاد ": ان انابولس محطة مهمة جدا يجب الاستفادة منها والبناء عليه من اجل نيل حقوقنا المشروعة واستغلال الاجماع الدولي على ضرورة حل القضية الفلسطينية.

وقال :" لن تستريح اسرائيل الا اذا وقعت معاهدة سلام مع الفلسطينيين ويجب ان يبقى العالم قلق ويجب ان نبقى نضغط ونعمل جيدا ونحفظ مادتنا جيدا ونقدمها للعالم واظهار الطرف الاخر بانه لا يريد السلام ".

وجدد مستشار الرئيس رفض القيادة الفلسطينية للحلول المؤقتة , وقال ": لن نقبل بحدود دولة مؤقتة لانها لا يمكن ان تنجح ومطلبنا واضح دولة في حدود 67 وعودة اللاجئين ومياه وحدود".

كما اشاد عمرو بالموقف العربي الذي سبق انابولس والضغط الذي مارسته سورية ولبنان والسعودية ومصر من اجل معرفة مضامين رسالة بوش حول عملية السلام.

وعرج عمرو على موضوع غزة , وشدد على ضرورة تراجع حماس عن انقلابها , من اجل اعادة اللحمة للوطن .

وجدد عمرو رفض القيادة الفلسطينية لاي حوار من دون التراجع عن الانقلاب, وقال ": لاحوار بوجود الانقلاب "