الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محمود درويش في تونس لتسلم جائزة الابداع من الرئيس بن علي

نشر بتاريخ: 04/12/2007 ( آخر تحديث: 04/12/2007 الساعة: 23:07 )
تونس- معا- من المقرر ان يقيم الشاعر الفلسطيني محمود درويش امسية شعرية يوم الخميس المقبل بالمسرح البلدي بالعاصمة التونسية الذي وصلها امس من اجل تسلم جائزة للابداع من الرئيس زين العابدين بن علي.

ووفقا لما نقلته رويترز فقد طغت اجواء السياسة بوضوح على مجيء الشاعر الفلسطيني محمود درويش الى تونس حيث من المقرر ان يكرمه مهرجان قرطاج المسرحي الذي يستمر حتى الثامن من الشهر الحالي.

واستقبل محمود درويش الذي وصل مساء الاثنين الى مطار قرطاج محمد ادريس مدير مهرجان قرطاج وفاروق القدومي رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اضافة الى سفير فلسطين بتونس وعدد من المثقفين.

وسيتسلم درويش جائزة 7 نوفمبر للابداع التي منحها له الرئيس التونسي زين العابدين بن علي الشهر الماضي وهي ارفع جائزة للفكر والثقافة تمنح في تونس لدوره في الالتزام بقضايا وطنه.

وعانق القدومي وهو احد ابرز معارضي التسوية السلمية مع اسرائيل مواطنه درويش في احتفاء بشعره المقاوم للاحتلال.

واشتهر درويش بشعره الملتزم والحماسي والثوري الموظف لمقاومة الاحتلال الاسرئيلي.

وقدمت الى درويش باقة ورود مهداة من منصور مهني الرئيس المدير العام لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون كتب عليها "الى شاعر الحياة محمود درويش نحبك حيا.. لنقول لك انت منا.. ولنا" في اشارة الى قصيدته المعروفة "يحبوني ميتا" التي يقول فيها "يحبوني ميتا ليقولوا لي لقد كان منا وكان لنا."

وقال درويش متحدثا للاذاعة التونسية "اعترف ان خبر حصولي على جائزة 7 نوفمبر للابداع فاجأني."

وأضاف انه يعتبر هذه الجائزة "تحية من الشعب التونسي ممثلا في رئيسه بن علي الى الشعب الفلسطيني ممثلا في شخصي لذلك اعتبرها تحية تضامن تونسية الى فلسطين."