الجمعة: 19/08/2022

نواب مصريون يحتجون على اقامة مؤتمر العين السخنة

نشر بتاريخ: 16/10/2016 ( آخر تحديث: 16/10/2016 الساعة: 20:08 )

القاهرة - مراسل معا - شهدت مدينة العين السخنة السياحية على البحر الاحمر اعمال المؤتمر الفلسطيني الذي ترعاه مؤسسة مصرية تدعي المؤتمر القومي لدراسات الشرق الاوسط ودعت فيه 150 شخصية سياسية اعتبارية من مصر وخارج مصر وتدور فاعليات المؤتمر حول القضية الفلسطينية كما تم دعوة 130 شخصية فلسطينية من قطاع غزة لحضور المؤتمر بينهم نواب من المجلس التشريعي وصحفيين وقيادات من حركة فتح وستستمر فاعليات المؤتمر حتى الثلاثاء القادم كما تم توجيه دعوة للامين العام للجامعة العربية لحضور المؤتمر.


فيما هاجم الدكتور سمير غطاس عضو مجلس النواب استضافة مصر لما يسمى بـمؤتمر العين السخنة الذي يعقد بزعم بحث مستقبل القضية الفلسطينية مضيفا أن مصادر تمويل هذا المؤتمر مشبوهة خاصة بعد إقصاء ممثلي منظمة التحرير الفلسطينية.


وأضاف غطاس أن هذا المؤتمر يورط مصر ويمثل خروجا فظا عن الثوابت الوطنية المصرية التي لم يسجل في كل تاريخها تدخلا في الشؤون الداخلية الفلسطينية أو انحيازا ضد الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني.


وطالب عضو مجلس النواب الرئيس السيسي إيقاف هذه المهزلة وصون وحماية المكانة العالية لمصر من هذا العبث ومن كل الشبهات التى تحيط بهذا المؤتمر.