السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش المصري يبدأ حملة عسكرية بشمال ووسط سيناء

نشر بتاريخ: 16/10/2016 ( آخر تحديث: 16/10/2016 الساعة: 17:38 )
القاهرة - مراسل معا- قال بيان للجيش المصري إن القوات المسلحة بدأت مدعومة بعناصر من الوحدات الخاصة والشرطة المدنية تنفيذ حملة موسعة لملاحقة واستهداف العناصر المسلحة والخارجين عن القانون في العديد من المناطق بنطاق المدن والقري والتجمعات السكانية بشمال ووسط سيناء والمناطق الصحراوية المحيطة بها.
وقامت القوات المسلحة بدفع تعزيزات من الجيشين الثاني والثالث الميداني للمشاركة في الحملة، ومراجعة كافة الاجراءات الامنية المتخذة بهذه المناطق والتأكد من تفهم القوات المشاركة للمهام والواجبات المكلفين بها، واتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر وتطبيق قواعد الاشتباك حفاظا على ارواح الابرياء.

وأضاف البيان استمرار القوات الجوية في توجيه ضرباتها المركزة لاستهداف الجيوب والبؤر الارهابية في محيط مناطق العمليات، ومشاركة الهليكوبتر المسلح من طراز الاباتشي بتنفيذ عمليات الاستطلاع والتصوير الجوي وقصف عدد من الملاجئ التي تستخدمها العناصر المسلحة للايواء والهروب بهذه المناطق.
كما كثفت عناصر القوات المسلحة والشرطة من اجراءاتها الامنية على امتداد الطرق والمحاور الرئيسية وفرض طوقا امنيا لمنع تسرب العناصر المسلحة من مناطق العمليات الى قرى ومدن شمال ووسط سيناء.