الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تؤكد أهمية نجاح حملتها الميدانية للقضاء على كافة التعديات بالمدينة والمناطق المحيطة

نشر بتاريخ: 05/12/2007 ( آخر تحديث: 05/12/2007 الساعة: 14:43 )
خان يونس - معا - أكدت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة أهمية الحملة الميدانية المتعددة الجوانب للقضاء على كافة مظاهر التعديات بالمدينة وضواحيها والجهود المبذولة لتقويض الظاهرة التي أثرت سلباً على خدمات البلدية المقدمة للسكان وأصبحت مدعاه حقيقية تؤرق المواطنين.

وأوضح تقرير صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للبلدية اليوم ، ووزع على وسائل الإعلام المحلية، أن جهوداً جبارة بذلت من جهات الإختصاص لدى البلدية للقضاء على التعديات وتجاوزات المواطنين المخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها لدى البلدية، وذلك في محيط مستشفى ناصر الحكومي وحتى سوق الضهرة وسوق حي الأمل ومنطقة عيادة الوكالة وتعديات منازل المواطنين بالإضافة إلى شاطىء البحر غربي المدينة.

وبين التقرير أن الدكتور فايز أبو شمالة أصدر تعليماته الواضحة والصريحة بهذا الشأن والعمل على إنهاء كافة مظاهر الإخلال بأنظمة البلدية بالتعاون مع شرطة البلديات لتنفيذ أنظمة البلدية ، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه تمت عملية إزالة لعدد (3) أكشاك قائمة في محيط مستشفى ناصر ، إلى جانب تحصيل الإيجارات للأكشاك المرخصة في المنطقة المذكورة وعددها سبعة أكشاك وذلك بعد مقارنتها بالشروط المعمول بها بقسم الإيجارات بإعتباره الجهة الرسمية التي تبت في أحقية المستأجرين .

ونوه التقرير إلى أنه تم إزالة أربعة أكشاك بصورة كلية وترحيلها إلى مخازن البلدية إلى حين صدور الإذن القانوني بحقها .

وفيما يخص سوق حي الأمل أكد التقرير قيام البلدية بتحصيل أجرة من (72) بسطة بشكل شهري ، بالإضافة إلى تحصيل الأجرة من (11) كشك داخل السوق المذكور،مبيناً أهمية متابعة عملية التحصيلات لتحسين عوائد ومدخولات البلدية في الوقت الذي تعاني فيه البلدية من أزمة مالية خانقة جراء إستنكاف السكان عن الوفاء بإلتزاماتهم المالية تجاه البلدية منذ عدة سنوات.

وشدد التقرير أن البلدية تبذل جهوداً مختلفة من أجل إنهاء حالة الفوضى المتراكمة منذ عدة سنوات في سوق عيادة الوكالة بعد فحص وتدقيق لكافة المتواجدين على سور العيادة ومطابقة أوراقهم الثبوتية بما هو موجود لدى الجهات المختصة بالبلدية إلى جانب إلتزامهم بدفع المستحقات المترتبة عليهم .

وأوضح التقرير أن البلدية تمكنت من الشروع بحملة مكثفة لإزالة التعديات على شاطىء البحر والتي إستحوذت على مساحات كبيرة من شاطىء البحر دون وجه حـق قانـوني وأصبحت تشكل مصدراً لإزعاج السكان وعموم المصطافين مما يؤثر سلباً على النواحي الإقتصادية والإجتماعية .

ومن جانبه ذكر الدكتور فايز أبو شمالة رئيس البلدية في معرض تعليقه على التقرير الفني الصادر عن المكتب الإعلامي ، أن العمل بحملة إزالة التعديات وصل إلى مراحل متقدمة وبنسبة نجاح فاقت 90% مما يدلل على أهميتها بالنسبة للسكان والبلدية في وقت واحد.

وكشف أبو شمالة النقاب أن البلدية بصدد تنفيذ المرحلة الثانية من الخطة (حملة التعديات) والتي تستهدف منطقة المركز التجاري ومحلات القصيلة وسوق الجملة والأكشاك على سور مدرسة أحمد عبد العزيز وإزالة صندقات (صناديق الفواكه) إضافة إلى ترتيب الأوضاع في مدخل شارع البحر ومنطقة المسجد الكبير والتعدي على محطة التحلية.