الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب زكور في زيارة تضامنية لأصحاب البيت المهدد بالهدم من إبطن في حيفا

نشر بتاريخ: 05/12/2007 ( آخر تحديث: 05/12/2007 الساعة: 14:44 )
القدس - معا - قام النائب الشيخ عباس زكور (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، هذا الاسبوع بزيارة تضامنية لـ علي شقور (أبو خالد) وأفراد عائلته من قرية إبطن (إلى الشرق من حيفا)، المهدد بيتهم بالهدم، وذلك برفقة أعيان ومشايخ من قرية إبطن والمنطقة.

وكانت وزارة الداخلية الاسرائيلية في حيفا قد أصدرت أمرا بهدم بيت علي شقور وألصقته على بيته يوم 29/11/2007، وذلك بحجة البناء غير المرخص.

وقد أكد أصحاب البيت للنائب زكور أن العائلة اضطرت لبناء المنزل لابنها كي يتزوج فيه، وأن المنزل أقيم على أرضهم التابعة لهم وبمحاذاة منزل الوالد، ولم تتعد العائلة على أراض أحد، وأن الذي اضطرهم لذلك هو وجود البيت خارج مسطح قرية إبطن ببضعة عشرات من الأمتار، حيث يتبع المنزل المهدد بالهدم حاليا لنفوذ المجلس الإقليمي زفولون.

وتباحث الطرفان، النائب زكور وأصحاب البيت، في الآليات المتاحة أمام العائلة لمنع الهدم، وتراجع السلطات عن قرار الهدم، والتي كانت إحدى هذه الآليات عقد جلسات مع الجهات المسؤولة لثنيها عن القرار.

وبحسب ما يؤكده أصحاب المنزل للنائب زكور عقب اجتماعهم الاخير فإنهم يتوقعون أن تحل قضية المنزل بالاتفاق مع السلطات دون الحاجة للهدم.

وقد شكر أهالي المنزل الشيخ عباس زكور على زيارته وتضامنه معهم ومتابعته للقضية.