الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم- مهرجان تأبيني لقادة كتائب شهداء الأقصى

نشر بتاريخ: 19/10/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
بيت لحم- مهرجان تأبيني لقادة كتائب شهداء الأقصى
‏بيت لحم- معا- نظمت عشائر عائلات شهداء العبيات والنواورة وجمعية الأسرى المحررين وحركة فتح، يوم الثلاثاء، حفلا تأبينيا في الذكرى الخامسة عشر لاستشهاد قادة كتائب شهداء الاقصى عاطف عبيات وجمال وجميل النواورة وعيسى عبيات، الذين استشهدوا على يد قوات الاحتلال.
وتم الاحتفال تحت عنوان مهرجان الوفاء للقادة الأبطال لكتائب شهداء الاقصى والذي تخلله القاء الكلمات ورفع صور الشهداء، في ساحة مدرسة رعاية اليتيم بجبل العاصفة بمدينة بيت لحم.
وجاء ذلك بحضور رسمي وشعبي حضره نائب محافظ بيت لحم محمد طه ابو عليا، واللواء علي دخل الله، ورئيس جمعية الأسرى المحررين محمد حميده الزغلول، ونائب مدير مخابرات بيت لحم احمد نواورة ابو حديد، وممثلي لجان المقاومة الشعبية منذر عميرة، وفريد الأطرش، ورجل الاصلاح داوود الزير عضو المجلس التشريعي الاسبق، ووجهاء عشائر النواورة والعبيات ومئات المواطنين.
وافتتح الحفل التأبيني بالسلام الوطني وقراءة ايات عطرة من القران الكريم تلى ذلك ترحيب بالحضور من قبل عريف الحفل ا الأسير المحرر سعد نواورة شقيق الشهيدين جمال وجميل نواورة والذي اكد على ان القادة الشهداء قضوا وهم مؤمنين بعدالة قضيتهم.
بدوره، ألقى القيادي في حركة فتح عبد الله ابو حديد كلمة باسم عائلتي العبيات والنواورة، تحدث فيها عن رحيل القادة الكبار المؤسسين للجناح العسكري لحركة فتح جمال وجميل النواورة وعاطف وعيسى عبيات موضحا انه في حضرة الشهداء تعجز كل الكلمات وتسقط كل الأحرف.
وأشار عبد الله ابو حديد الى أنه بعد خمسة عشر عاما تفيض مشاعر الحنين في حضرة الشهداء، موضحا أن القادة الشهداء المناضلين الحقيقيين لا يموتون مضيفا ان مقابر الشهداء لها هيبة لا توصف
وأكد ابو حديد على أن شهداء كتائب الاقصى خرجوا من رحم النكبة والنكسة، وقرروا مواصلة طريق المقاومة والنضال والكفاح المسلح ايمانا منهم بعدالة قضيتهم مشددا على ان ذكرى القادة في كتائب شهداء الاقصى تؤسس للشموخ والمجد والبطولة لان هذه المعاني وحدها هي طريق الانتصار.
وقال أحد قادة كتائب شهداء الاقصى والمحكوم بالسجن المؤبد في كلمة الكتائب بذكرى رحيل النواورة والعبيات، إن ابناء فتح وابناء عشائر العبيات والنواورة من داخل قلاع الاسر يستذكرون ويحيون الشهداء في ذكراهم العزيزية على قلب وعقل كل مناضل شريف.
بدوره، قال محمد طه ابو عليا عضو المجلس الثوري لحركة فتح ونائب المحافظ إن الله عز وجل كرم الشهداء بايات القران الكريم، وأن الشهداء وحدهم هم من يكتبون الشعر لانهم هم الوحيدون الذين يستحقون التغني بهم لانهم قدموا اغلى ما يملكون ورحلوا على امل تحقيق اهداف شعبنا الوطنية والمشروعة.
كما قال ابو عليا:" اننا في هذه الذكرى وفي هذا الحفل نستذكر بطولات مرت بها بيت لحم نستذكر الثورة التي نقلت شعبنا من التشرد الي النضال ونستذكر ان هناك قادة ومناضلين حملوا على اكتافهم هم استمرار المعركة وكانوا وقودا لثورة فتح في كل المراحل وهو ما جسده الشهداء جمال وجميل النواورة وعاطف وعيسى وحسين العبيات وكل شهداء كتائب الاقصى وكتائب العاصفة في كل مراحل الثورة الفلسطينية".
ووجه محمد حميدة الزغلول رئيس جمعية الاسرى والمحررين في بيت لحم، في الذكرى الخامسة عشرة تحية اجلال واكبار الى ابناء وعائلات شهداء قادة كتائب شهداء الاقصى في جنوب الضفة، مشيرا الى أن هذا الحفل يأتي بتنظيم من أبناء الشهداء الذين كانوا بعمر الشهور عند تنفيذ الاحتلال لجريمتة اغتيال الشهداء الأربعة.
وعبر مهند جمال نواورة في كلمته التي القاها باسم عائلات الشهداء عن فخره أنه ابن هؤلاء القادة المناضلين على الرغم من مرارة والم الفراق لهم الا انهم كانوا وما زالوا وسيبقون منارة في سماء بيت لحم، وشكر كل من وقف وشارك ودعم وانجح هذا المهرجان. 
وفي ختام الحفل التابيني قام وجهاء العبيات والنواورة، ونائب محافظ بيت لحم، ورجلي الاصلاح داوود الزير وابو اياد العبيات، ومحمد حميدة ،وممثلي حركة فتح بتسليم الدروع التقديرية لعائلات شهداء وأسرى ومبعدي العبيات والنواورة وجبل الموالح.