الأحد: 14/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الطبي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 21/10/2016 ( آخر تحديث: 21/10/2016 الساعة: 23:57 )
تواصل فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الطبي الفلسطيني
بيت لحم- معا- تواصلت يوم الجمعة الجلسات العلمية للمؤتمر الطبي الفلسطيني الدولي السادس لنقابة الاطباء، في يومه الثاني، بقصر المؤتمرات في مدينة بيت لحم.
وعقدت جلسات علمية حول امراض القلب وامراض الدم وامراض الجهاز الهضمي والجراحة وجراحة الكلى وجراحة الاعصاب وطب الطوارئ وامراض العيون، كما عقدت جلسة خاصة حول طب المجتمع وعلم الانسجة وامراض الصدر والمستجدات في التشخيص الاشعاعي.
وفي جلسة خاصة احتفالية، ألقى الدكتور نائل الشهابي محاضرة حول الطب كعمل جماعي متكامل.

واشاد د.رياض مشعل رئيس المؤتمر الطبي بالمستوة الراقي للمحاضرات التي قدمت وتناولت احدث الاساليب والطرق في تشخيص وعلاج مختلف الامراض في مختلف التخصصات.
وشهدت قاعات المؤتمر حضورا كبيرا لجمهور الاطباء من مختلف محافظات الوطن وعدد كبير من طلبة كليات الطب واطباء الامتياز حيث بلغ مجموعهم ما يزيد عن 1500 طبيب.

كما اشاد د.مشعل بالمستوى العالي والرفيع لتداول الجلسات والنقاشات العميقة التي جرت، ما سيكون له اسهاما مباشرا في رفع مستوى الاداء الطبي في المستشفيات والمرافق الصحية في الوطن.
واشار د.مشعل الى انه عقدت جلسة خاصة للمجلس الطبي الفلسطيني ناقش خلاله البرنامج الوطني للتدريب الطبي التخصصي ما بين الواقع والطموح.
وصرح نقيب الاطباء د.نظام نجيب ان اهم توصيات المؤتمر هي العمل على خلق آليات عملية للتفكير الجماعي المتكامل لمختلف الاطراف التي تقدم الخدمات الصحية ونقابة الاطباء من اجل تقديم اقتراحات ملموسة لتطوير الوضع الصحي.

وصرح د.فهمي جبران بأنه فخور بمستوى التنظيم العالي الذي ساد اعمال المؤتمر وكذلك اشاد بالحضور الكبير لطلبة الجامعات واطباء الامتياز الذي يشكلون مستقبل الطب في فلسطين.