الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- فصائل تدعو للبناء على مبادرة الجهاد

نشر بتاريخ: 22/10/2016 ( آخر تحديث: 22/10/2016 الساعة: 19:32 )
غزة- فصائل تدعو للبناء على مبادرة الجهاد
غزة- معا- رحبت عدة فصائل فلسطينية بمبادرة الجهاد الاسلامي التي طرحت عشرة نقاط من اجل الخروج من المأزق الفلسطيني الفلسطيني واعادة ترتيب البيت الواحد.

ورحبت حركة حماس بالمبادرة التي أعلنها الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان شلح.

واعتبرت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة منه المبادرة أنها شاملة لتصويب الوضع الفلسطيني، داعية كل الأطراف الفلسطينية إلى دعم هذه المبادرة.

من جانبه اكد حزب الشعب الفلسطيني ان المبادرة حملت العديد من النقاط والأسس الهامة، وجاءت لتعكس عمق الحاجة الفلسطينية لضرورة اﻻتفاق على رؤية استراتيجية فلسطينية جامعة، تعيد للقضية الوطنية مكانتها على مختلف الصعد.

كما شدد الحزب على ضرورة عقد لقاء فلسطيني شامل على أعلى مستوى، يضم القوى الفلسطينية لبحث مقترحات شلح وآية أراء أخرى من القوى الفلسطينية، بهدف اﻻتفاق على هذه اﻻستراتيجية ووضع الالية اللازمة لتنفيذها وفي مقدمة ذلك إنهاء اﻻنقسام في أسرع وقت ممكن.

بدوره رحب الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية أ. خالد أبو هلال بمبادرة الجهاد الإسلامي, مؤكدا أنها تمثل موضع إجماع للكل الفلسطيني وقد رسمت خارطة طريق لتصويب البوصلة وترتيب البيت الفلسطيني والخروج من الأزمة الراهنة.

وشدد أبو هلال بأن المطلوب من الكل الفلسطيني التقاط هذه المبادرة الهامة وعقد حوار وطني معمق لمناقشة بنودها وإيجاد آليات لتطبيقها.