الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائلة عايش مديرة مركز شؤون المرأة في غزه تظفر بالجائزة الدولية .. أمراة العام 2007

نشر بتاريخ: 05/12/2007 ( آخر تحديث: 05/12/2007 الساعة: 21:39 )
رام الله-معا- نالت السيدة نائلة عايش ، مديرة مركز شؤون المرأة في غزه، المرتبه الأولى للجائزة الدولية - امرأة العام 2007.

وتم تقليد درع الجائزة من رئاسة المجلس الإقليمي لمقاطعة فالي دي اوستا برعاية رئيس الجمهورية الايطاليه.

وسبق أن تم ترشيح السيده عايش للجنة الجائزة من قبل السيده لويزا مورغانتيني نائبة رئيس البرلمان الأوروبي حيث تم اختيارها في المرحلة الأولى التي اشتملت على أربعة نساء ، تم اختيارهن من بين عشرات المرشحات لهذه الجائزة من مختلف دول العالم وفي حفل اختيار المرتبة الأولى.

وبناءً على سجل انجازاتها والمعاناة التي واجهتها خاصة الاعتقال والإجهاض والإبعاد الذي تعرضت له وكذلك دورها في الدفاع عن قضايا المراة وحقوق الانسان تم وبالإجماع اختيار السيدة نائلة لجائزة المرتبة الأولى حيث جاء بقرار اللجنة (بفضل الكفاح المتواصل ضد الاحتلال الإسرائيلي ومن اجل السلام منذ عدة سنوات وبشكل يومي وصامت بعيداً عن الاعلام وكذلك لنضالها الدؤوب من اجل حرية المراة الفلسطينية وحقها بالمساواة. تم تقليد السيدة نائلة عايش الجائزة الدولية لامراة العام 2007 بما يخص حقوق الانسان بلا حدود).

وقد تم تسليم الجائزة من قبل الأميرة ماريا غابيربيلا خلال احتفال رسمي يوم الجمعه30-11-2007 في مدينة سانت فيننيست وقد أعلنت السيده نائله أثناء تسلمها درع الجائزة ( ان هذه الجائزة ليست لها فقط بل هي لكل نساء فلسطين اللواتي لا صوت لهن ويعانين من الاحتلال الاسرائيلي ولكنهن لا زلن يقاومن الاحتلال بكل أشكال النضال السلمي وان تفكيري في هذه اللحظة يتجه صوب المرضى والجرحى الممنوعين من الحركة والمرور عبر معابر غزه المحاصره وكذلك المعتقلات اللواتي ينتظرن الحرية وكلي أمل أن ينال الشعب الفلسطيني فوراً حريته الكاملة ويتخلص من الاحتلال الإسرائيلي لنتمكن من العيش بسلام واستقرار في دولة مستقلة تحفظ حقوق الانسان والمراة.

وقد شاركت السيدة نائلة بالجائزة الناشطه ضد الاحتلال الاسرائيلي السيدة ليلى تروبمان، والتي اعلنت بدورها أن الجائزة تكريم لكل النساء وخاصة ( حركة نساء بالسواد ) والتي تناضل منذ عدة سنوات داخل اسرائيل وفي العالم ضد الاحتلال العسكري الاسرائيلي ومن أجل سلام عادل ودائم لكلا الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي .

وقد اعربت نائبه رئيس البرلمان الاوروبي لويزا مورغانتيني عن سعادتها الفائقه معتبره ان هذه الجائزه بمثابة رمز قوي وخاصة في هذه اللحظات التي نحتاج فيها لنماذج نسويه فلسطينية واسرائيليه تناضل معاً ضد الاحتلال. ويعملان من اجل الحق والحرية والعداله وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني ومن اجل قيام دولة فلسطينية تعيش بسلام وامن الى جانب دولة اسرائيل.

ان هذا يؤكد ضرورة ان يعمل كلا الشعبين تماماَ مثل نائله وليلى من اجل السلام والعدل.مؤكده ان خيار تقليد نائله عايش وليلى تروبمان انما هو شرف لايطاليا والمجلس الاقليمي لمقاطعة فالي دي اوستا .

ومن الجدير ذكره ان حفل مراسيم اختيار وتقليد الجائزة حضره المئات من الشخصيات الرسميه والنسويه والبرلمانيه الايطاليه والاوروبيه وبمشاركة الحاصلات على الجائزة من كافة ارجاء العالم في السنوات العشر الأخيرة.