الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطاء فلسطين بدعم من "باديكو" القابضة تنفذ عرضاً مسرحيا للأطفال

نشر بتاريخ: 24/10/2016 ( آخر تحديث: 24/10/2016 الساعة: 13:20 )
عطاء فلسطين بدعم من "باديكو" القابضة تنفذ عرضاً مسرحيا للأطفال
رام الله- معا- نفذت جمعية عطاء فلسطين الخيرية بدعم من شركة "باديكو" القابضة، عرضاً ثقافيا للأطفال بعنوان "التشجيع على القراءة وتعليم العادات السلوكية الحسنة للأطفال" في مدرسة علماء المستقبل.

وشارك بالنشاط 250 طالبا وطالبة وبالتنسيق أيضا مع مدرسة شقبا الأساسية المختلطة من الصف الأول وحتى الصف الرابع في قرية شقبا– قضاء رام الله.

وحضر النّشاط مدراء المدارس انوار حمد الله ثابت، ومنال الرياحي، وأعضاء الهيئة التدريسية للمدرسيتين، ونجوى خوري المدير التنفيذي للجمعية، والموظفون والمتطوعون.

وأكدت رجاء أبو غزالة رئيس ومؤسس جمعية عطاء فلسطين الخيرية، أن الجمعية تولي اهتماماً كبيراً لتنظيم الفعاليات لفئة الأطفال في القرى النائية المحاذية للجدار والمستوطنات بشكل خاص.

وأضافت أن العروض التعليمية والثقافية التي قدمها العرض المسرحي تساهم في توعية الأطفال وتثقيفهم وإسعادهم وترسم البسمة على شفاههم.

وناشدت جميع المؤسسات الوطنية والدولية إلى الاهتمام بالطفل الفلسطيني والمساهمة في رفع مستواه الثقافي والصحي والتعليمي.

ووجهت شكرها وامتنانها إلى سمير حليلة المدير التنفيذي لـ "شركة باديكو القابضة " وإلى جميع من ساهم في انجاح هذه الفعالية المميزة سواء بالمانحين والمتطوعين والإداريين الذين بذلوا جهداً كبيراً في سبيل إنجاز هذا اليوم المميز.

واوضحت نجوى خوري المدير التنفيذي، أن هذه الفعاليات والعروض المسرحية تؤديها فرقة "عائلة الغزلان" التابعة للجمعية، وهي عبارة عن شخصيات كرتونية من الدمى، معروفة ومحبوبة لدى الأطفال.

وهدفت العروض إلى ترسيخ العادات السلوكية السليمة لدى الأطفال، وتعزيز الثقافة الفلسطينية لديهم، كما وتساعد الاطفال على الرقي الفكري ضمن نمط ثقافي ترفيهي هادف وذلك لما يعانيه أطفال فلسطين من ضغوطات نفسية واقتصادية واجتماعية تسبب بها الاحتلال من خلال الاعتداءات المستمرة على كافة جوانب الحياة اليومية، وتخلل العرض مسابقات ثقافية هادفة وجوائز وهدايا قيمة للأطفال المشاركين.