الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاردن :لجنة الملاعب توصي بتطبيق المعايير الدولية

نشر بتاريخ: 25/10/2016 ( آخر تحديث: 25/10/2016 الساعة: 18:19 )
الاردن :لجنة الملاعب توصي بتطبيق المعايير الدولية
عمان -معا : أوصت لجنة الملاعب في اتحاد كرة القدم بالاردن بتطبيق المعايير الدولية بمباريات بطولتي الدوري والكأس "المناصير" للموسم 2016 – 2017، وهي التي طبقت خلال استضافة بطولة كأس العالم للسيدات ت 17 عاما.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الاتحاد الاردني وترأسه منصور عبيدالله، رئيس اللجنة وعضو الهيئة التنفيذية للاتحاد وحضر جانباً منه معالي وزير الشباب رامي الوريكات، وتم خلاله استعراض العديد من الأمور التي تهم الموسم الكروي خصوصا وأن دوري المحترفين سينطلق 28 الشهر الجاري.

وبحسب التوصية الخاصة بتطبيق المعايير الدولية بالمباريات فإن ذلك يفضي نحو ملاعب خالية من التدخين، حيث سيصار الى تطبيق ذلك الاجراء في المنصات الرسمية للملاعب الى جانب المدرجات وبالترتيب مع الجهات المعنية بنتظيم المباريات.

وجدد وزير الشباب التأكيد على تقديم كل الدعم لانجاح أنشطة الاتحاد وفي مقدمتها بطولات الموسم وأشار الى انه وجه مدراء المدن الرياضية لوضع التصرفات كافة بخدمة الاتحاد بما يتماشى وتوجهات التطوير المنشودة.
وأوصت اللجنة أيضاً وفي ضوء التقرير الذي قدمه جميل خزاعلة مقرر اللجنة باستثناء ملعب الامير هاشم بن الحسين بالرمثا من مباريات الموسم الحالي للحاجة الملحة الى اجراء العديد من التحسينات، ومدى امكانية تحويل ارضيته الى النجيل الصناعي بما يسهم يتقديم خدمات اكبر لأندية الشمال ويدفع نحو تحمله الكثير من ضغط المباريات وهذا ما أيده وزير الشباب واشار الى ان هناك دراسة ستعد من اجل تلك الغاية.
كما اشار التقرير ايضاً الى الواقع الحالي لملعب الامير فيصل بن الحسين في الكرك وضرورة اجراء تحسينات واصلاحات، وهنا لفت سيزار صوبر الأمين العام للاتحاد الى الأخذ بعين الاعتبار معاناة نادي ذات راس في التنفل والاقامة في حال تم استنثاء الملعب من مباريات الموسم لاجراء الاصلاحات المطلوبة وتمنى على وزارة الشباب المساهمة بتحمل كلف التنقل والاقامة للنادي، كما أشار الى أهمية تحسين الاضاءة في كلا الملعبين بما يخدم آلية البث التلفزيوني، كما شمل التقرير التطرق الى الواقع الحالي لملعب الامير علي بن الحسين في المفرق.

الى ذلك تقرر القيام بزيارة ميدانية الى ملعب الامير فيصل بن الحسين في الكرك من خلال لجنة تضم مهندسين مختصين من وزارة الشباب ومقرر اللجنة للوقوف على الحالة الفنية للملعب ورفع دراسة متكاملة حول احتياجاته الاساسية.
وتمنت اللجنة على وزارة الشباب وامانة عمان بوضع آلية تتضمن خطة عمل خاصة بالمحافظة على الملاعب وديمومتها لتبقى بجاهزيتها المثالية التي ظهرت خلال بطولة كأس العالم للسيدات ت 17 عاماً، في الوفت الذي قدم مدراء المدن الرياضية الشكر للاتحاد كونه راعى خلال واعداد جداول المباريات تخفيف الضغط قدر المستطاع على الملاعب المنجلة طبيعياً، في الوقت الذي تقرر عدم اجراء أي تدريبات على الملاعب المنجلة طبيعياً، فيما تم البحث بمسألة حجوزات الصالات الرياضية لاستئناف بطولة دوري الرجال للصالات، كما تم التوصية بتشكيل لجنة من وزارة الشباب وامانة عمان والاتحاد بهدف متابعة شؤون واحتياجات الملاعب بصورة مستمرة على مدار العام.