الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رحلة علمية لطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات بالخليل

نشر بتاريخ: 26/10/2016 ( آخر تحديث: 26/10/2016 الساعة: 11:29 )
رحلة علمية لطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات بالخليل
الخليل- معا- نظّمت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الخليل رحلة علمية لطلبتها، بمرافقة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية لزيارة بعض شركات تكنولوجيا المعلومات المتخصصة في مدينة رام الله.
وجاء ذلك ضمن نشاطات الكلية لإثراء مهارات الطلبة العلمية والعملية وتعريفهم بحاجات السوق المحلي والتقنيات والأنظمة المحوسبة المستخدمة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.
وتضمّنت الرحلة زيارة لشركة تكنولوجيا وأمن المعلومات، وقدم سامي الشيخ شرحا مفصلا عن أعمال الشركة وحاجة السوق الفلسطيني لمتخصصين في هذا المجال، وإطلاع الطلبة على العديد من البرامج التدريبية والتقنيات والأنظمة المستخدمة في مجال أمن وحماية شبكات الحاسوب، ثم تبعها زيارة لشركة متخصصة في مجال شبكات ومعدات الحاسوب، وتعرف الطلبة على نشاطات الشركة والتدريبات المتوفرة لديها.

واختتمت الرحلة بزيارة حاضنة تكنولوجيا المعلومات، وتعرف الطلبة على أهداف وأعمال الحاضنة ودورها في دعم وتطوير المشاريع الريادية.
ويذكر أن كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الخليل تضم ثلاثة تخصصات رئيسية وهي علم الحاسوب، تكنولوجيا الويب والوسائط المتعددة، بالإضافة إلى تخصص أمن وحماية شبكات الحاسوب، وتعمل الكلية وضمن استراتيجيتها على إثراء مهارات الطلبة العلمية والعملية في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات من خلال الدورات التدريبية الهادفة، والزيارات الميدانية للشركات المتخصصة وغيرها من النشاطات.