الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النيابة العامة وشبكة معا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك

نشر بتاريخ: 26/10/2016 ( آخر تحديث: 26/10/2016 الساعة: 17:36 )
النيابة العامة وشبكة معا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك
رام الله- معا- وقعت النيابة العامة وشبكة معا الاخبارية، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك لوضع علاقة صحيحة في نشر الأخبار وتبادل المعلومات.
ووقع على الاتفاقية النائب العام، د. أحمد براك، ومدير عام شبكة معا الاخبارية م. رائد عثمان، بحضور رئيس تحرير شبكة معا، د. ناصر اللحام، ومدير عام الفضائية محمد فرج.
وتهدف مذكرة التعاون إلى نشر أخبار النيابة العامة عبر شبكة معا، والحصول على المعلومات اللازمة لشبكة معا من النيابة العامة في أنحاء الوطن، للتثقيف القضائي والقانوني.

وفي هذا الصدد، أكد النائب العام د. أحمد براك على أن المذكرة مع شبكة معا الإخبارية تأتي في أعقاب توقيع اتفاقية مع نقابة الصحفيين تقضي بعدم توقيف الصحفيين، من منطلق إيمان النيابة العامة بحرية الاعلام، واستجابة لرؤية الرئيس محمود عباس في الدفاع عن حرية الاعلام والرأي والتعبير.
وبين د. براك إن بروتوكول التعاون بين النيابة العامة ومعا يأتي لوضع علاقة صحيحة مع شبكة معا، ضمن القوانين المرعية.
من ناحيته، أكد د. ناصر اللحام على أن معا منذ تأسيسها كإعلام شعبي تلتزم بالقانون الدولي وبالقانون الفلسطيني، مشددا على أن علاقة معا بالسلطة القضائية بأفرعها المتعددة متينة، مؤكدا على أن شبكة معا أول من يعلن التزامه بالقانون، لأن الجميع سواسية أمام القانون.
وطالب د. اللحام بالوصول إلى مصدر المعلومة، ولا يطلب استثناء إلا من أجل المصلحة العامة، موضحا أن شبكة معا مسجلة في وزارة الداخلية كملك للشعب الفلسطيني.
واطلع د. براك وأعضاء النيابة العامة المعاونين وفد معاً على طبيعة عمل النيابة العامة، وأفرعها المختلفة.