الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادر المحلية في بيت حانون تنظم ندوة حول اثار الحصار على حياة السكان في غزة

نشر بتاريخ: 06/12/2007 ( آخر تحديث: 06/12/2007 الساعة: 17:01 )
غزة- معا- نظمت المبادرة المحلية لمواجهة العدوان الإسرائيلي- بيت حانون اليوم لقاء جماهيرياً مفتوحاً تحت شعار " اثأر الحصار الإسرائيلي على حياتنا في قطاع غزة " وذلك بحضور حشد كبير من المواطنين.

وقال منسق المبادرة صابر الزعانين "ان الاحتلال الحربي الإسرائيلي ومنذ اعلان قطاع غزة كيانا معاديا، شدد من إجراءاته القمعية وحصاره الخانق على قطاع غزة عبر إغلاق المعابر ومنع دخول أي شيء إلى غزة في خطوة تصعيدية غير مسبوقة حيث فقدت حوالي 30 ألف أسرة مزارعة مصدر رزقها الوحيد نتيجة حرمان المزارعين من تصدير منتجاتهم". ودعا الزعانين الى ضرورة تحرك الأسرة الدولية ومؤسسات المجتمع الدولي لرفع الحصار.

من جانبه أكد الدكتور جهاد حمد أستاذ علم الاجتماع السياسي في جامعة الأزهر إن الاحتلال سعى في خطة ممنهجة إلى استخدام القوة والوضع السياسي الدولي للانقضاض على سكان غزة, وقال أيضا إن الاحتلال يسعى جاهدا إلى الإعلان عن غزة كيان عدو وبهدا يكون يجهز لتوجيه هجوم شرعي على غزة وممارسة الجرائم بحق المدنيين.

وقال الدكتور حمد "إن شعبنا يمتاز بالصمود والتحدي وسيقى متوحدا في وجه هدا الحصار", متهما اسرائيل بالعمل على نسف المجتمع الفلسطيني وتهجير سكان غزة.

فيما قال الأستاذ خليل شاهين مدير وحدة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان "إن الاحتلال الحربي الإسرائيلي لا يحترم القانون الدولي الإنساني وحول غزة إلى سجن جماعي كبير".