الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهرفي يستقبل رئيس بلدية بواتييه ويبحث معه التعاون الفلسطيني الفرنسي

نشر بتاريخ: 27/10/2016 ( آخر تحديث: 27/10/2016 الساعة: 17:36 )
باريس- معا- استقبل سلمان الهرفي سفير فلسطين في فرنسا، في مقر السفارة،"آلان كلايس" عضو مجلس النواب الفرنسي ورئيس بلدية مدينة بواتييه الفرنسية مع عدد من أعضاء المجلس البلدي للمدينة، وبحث الطرفان التعاون الفلسطيني الفرنسي.
ورحب الهرفي في بداية اللقاء ب"كلايس" وبالوفد المرافق له ووضعهم في صورة آخر التطورات السياسية والميدانية في فلسطين والمنطقة.
وتطرق الى موضوع مشاريع التعاون بين بلدية بواتييه والبلديات الفلسطينية، مؤكدا على استعداده واستعداد سفارة فلسطين في فرنسا لبذل كل ما في طاقتها من أجل تسهيل هذا التعاون سواء كان توأمة بين مدينة بواتييه ومدينة فلسطينية، او من خلال مشاريع تنفيذية على الارض في المجالات المختلفة. 
واعتبر الهرفي أن العلاقات بين المدن الفرنسية والفلسطينية هي أساس متين للعلاقات الفلسطينية الفرنسية على كل المستويات، وخاصة المستوى السياسي الذي شهد دفعا كبيرا خلال الآونة الأخيرة.
وعبر "كلايس" عن سروره بزيارة مقر سفارة فلسطين في فرنسا، مشددا على أهمية التوصل لسلام عادل ودائم في المنطقة يضمن حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، مؤكدا على ضرورة الدفع بالعلاقات الثنائية الفرنسية الفلسطينية قدماً لما فيه مصلحة الشعبين الفلسطيني والفرنسي.
واكد "كلايس" على رغبة بلدية مدينة بواتيه الدخول في علاقات ثنائية مع فلسطين من خلال مشاريع التعاون اللا مركزي لتشجيع التبادل الثقافي والحضاري والسياسي والاقتصادي وغيرها من المجالات بين فلسطين وفرنسا.
وفي ختام اللقاء، وجه "كلايس" دعوة للسفير الهرفي لزيارة مدينة بواتيه وقابلها السفير الهرفي بالترحيب واعدا بتلبيتها في اقرب فرصة كما وجه دعوة ل"كلايس" لزيارة فلسطين والاطلاع على الاوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني عن كثب.