الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"السرطان" يتسبب ببتر قدم الأسير المبعد في غزة "مصطفى الحلو" ومناشدة لعلاجه بالخارج

نشر بتاريخ: 06/12/2007 ( آخر تحديث: 06/12/2007 الساعة: 17:26 )
غزة - معا "أريد أن تعالج قدمي فقط" بهذه الكلمات تحدث مصطفي الحلو الأسير المبعد والمصاب بمرض السرطان في قدمه اليمنى وتم بتر جزء منها الباقي ينتظر ... ولا من مستجيب.

مصطفي عطا سعيد الحلو 36 عاما متزوج وله أربعة بنات وطفل من سكان بيتونيا بمدينة رام الله اعتقل في عام 2001 بتهم أمنية وانتمائه لحركة فتح بعد سنتين من السجن وبتاريخ 2 / 9 / 2003 تم إبعاد ه من سجن عوفر إلي قطاع غزة وحيدا دون اسرته.

قال الحلو في حديث لوكالة "معا" "بعد ذلك أصبت بمرض السرطان في قدمي اليمنى وتم تحويلي إلى مصر والأردن ولم يعملوا لي أي شيء وبعد ذلك طلبت تحويلي إلي إسرائيل للعلاج وتم التنسيق لي وحولت إلي مستشفي اوخلوف في إسرائيل وتمت له إجراء عملية أدت إلي بتر سبعة عشر سم."

وتحدث الحلو بعد ثمانية شهور من المرض" مرة أخرى رجعت الآلام لقدمي وأخذت العديد من الجلسات في مستشفي الهلال بغزة ولا استطيع الآن أن أغادر القطاع لا للعلاج ولا للعودة إلي بيتي في بيتونيا وأجريت العديد من الاتصالات ومع مراكز حقوق الإنسان لمساعدتي ولا احد يستجيب وإسرائيل ترفض تحويلي مرة أخرى إلى إسرائيل للمراجعة على العملية".

وناشد الحلو جميع المسئولين في السلطة الوطنية الفلسطينية ومسؤول الشؤون المدنية حسين الشيخ إلى العمل لمساعدته للعودة إلي مستشفى اوخلوف للمراجعة فقط .