الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطويل: الاحتلال يرتكب جرائم بحق الأسرى في عيادة سجن الرملة

نشر بتاريخ: 29/10/2016 ( آخر تحديث: 29/10/2016 الساعة: 11:55 )
رام الله -معا- قالت الناطقة باسم مركز الأسرى للدراسات أمينة الطويل إن سلطات الاحتلال ترتكب جرائم بحق الأسرى القابعين في ما يسمى بعيادة سجن الرملة.

وأضافت الطويل خلال حديثها لإذاعة صوت الأسرى أن الأسرى يرفضون إطلاق مسمى مستشفى على عيادة سجن الرملة التي تعتبر مسلخاً سافكًا لدماء وأرواح الأسرى، مشيرةً إلى أنها تتكون من ثلاثة غرف ضيقة لا يوجد فيها تهوية أو مرافق تلائم الأسرى وحاجاتهم.

وأوضحت أن 23 أسيرًا مريضًا يقبعون داخل العيادة غالبيتهم لديهم إعاقات بالحركة جزئية أو كلية وسرطانات مركبة إضافةً إلى أن بعضهم يعاني من ضمور في العضلات وبعضهم يعانون من أمراض لم تعرف حتى الآن.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال تقوم بنقل حالات جديدة من المصابين بإصابات خطيرة دون مرافق معهم من الأسرى، مشددةً على سياسة الإهمال الطبي القائمة بحق الأسرى ومنع لجان طبية خارجية من دخول العيادة للتقصي عن أوضاع هؤلاء المرضى.

ولفتت إلى أن بعض الأسرى يتعوضون للتهديد بالقتل خاصة ممن شاركوا بأحداث انتفاضة القدس وغالبيتهم يتم الاستهزاء بهم بإعطائهم فقط المسكنات.

واعتبرت الطويل أن سلطات الاحتلال تستخدم سياسات عقابية بحق الأسرى ناتجة عن عدم وجود رادع لها.

جدير بالذكر أن أخطر حالة مرضية قابعة في العيادة هو الأسير بسام السايح الذي يعاني من سرطانين في العظام والدم والتهاب رئوي حاد علاوةً على عدم قدرته على الحركة.