الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدومي يتحدث عن الاسير مروان البرغوثي خلفا للرئيس عباس وقيادات فتحاوية تنفي اي مناقشة للموضوع في اجتماعات الحركة

نشر بتاريخ: 06/12/2007 ( آخر تحديث: 06/12/2007 الساعة: 19:30 )
بيت لحم- معا- رفضت قيادات في حركة فتح الخوض في موضوع من يخلف ابو مازن لقيادة حركة فتح في الانتخابات القادمة اذا ما رفض الرئيس ترشيح نفسه مرة اخرى.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث" ان هذا الموضوع لم يطرح في اوساط الحركة ولم يناقش والرئيس ابو مازن هو القائد حاليا كما ان القيادي مروان البرغوثي الاسير في سجون الاحتلال نكن له كل احترام وتقدير وهو رجل مناضل".

وفي موضوع اخر نفى شعث لوكالة معا ان يكون قد عرض عليه اي منصب في الحكومة الحالية او في الفريق المفاوض.

وقال: "لم يعرض شيء رسمي وانا اخذت نصيبي وافضل حاليا ان افسح المجال لغيري من الشباب ولكنني افضل العمل الاستشاري الان لاعطي من خبراتي بدون اي مقابل ورافقت الرئيس الى انابولس مؤخرا بناء على طلبi للاستشارة فقط ".

اما القيادي في حركة فتح محمد الحوراني فقال في اتصال هاتفي لوكالة معا ": ان موضوع من يقود فتح للمرحلة القادمة لا يوجد ارضية للبناء عليه ولا يوجد انتخابات على الابواب من اجل مناقشة من يقود .

لكنه قال "ان البرغوثي هو من اكثر الشخصيات التي تحظى بشعبية في اوساط الفلسطينيين ولكن الرئيس الان هو ابو مازن".

وجاءت هذه التعليقات ردا على تصريحات ادلى بها فاروق القدومي أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح, ورئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير, اليوم عندما قال "إن البديل لمحمود عباس الآن هو مروان البرغوثى فهو مناضل شاب كان يقود المظاهرات و لديه فكر جيد", مشيرا الى أن محمد دحلان لا يصلح لمهمة الرئاسة لأن له اتجاهات أمريكية". على حد قوله .

وقال القدومي في معرض حديثه له لوكالة فارس الإيرانية للأنباء"عندما أيد أبو مازن بعد استشهاد عرفات لم يكن عباس إلا الخيار الوحيد المتبقي من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير من الذين وافقوا على أوسلو ليستكمل الاتفاقيات بين المنظمة وإسرائيل وليس بين السلطة وإسرائيل'" مشدداً بالقول :' إن البديل لمحمود عباس الآن هو مروان البرغوثي".