الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زهري يتهم مراكز حقوق الإنسان باستغلال الحريات الممنوحة لها بالدعوة للعصيان المدني في غزة

نشر بتاريخ: 06/12/2007 ( آخر تحديث: 06/12/2007 الساعة: 19:43 )
غزة -معا- اتهم سامي أبو زهري الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس مؤسسات حقوق الإنسان الداعمة للإضراب المحامين و القضاة بغزة بالدعوة للعصيان المدني.

جاء ذلك تعقيباً على التصريحات التي وردت من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عدد من المراكز الحقوقية اليوم .

و قال أبو زهري في بيان وصل لوكالة معا "إن التصريحات بالدعوة للإضراب تمثل خروجا من هذه المراكز عن مهنيتها وحياديتها وتجعلها طرفا في الخلاف الدائر على الساحة الفلسطينية ".

و أكد أبو زهري على أهمية دور مؤسسات حقوق الإنسان وحرص حركته على توفير كل المناخات لإنجاح دورها ورفض أبوزهري أن تستغل هذه المؤسسات هذه الحرية للدعوة للفوضى وتعطيل الحياة المدنية .

وقال " سيبقى السؤال قائما أمام هذه المؤسسات: ما هو البديل في ظل القرارات التي صدرت في رام الله بتعطيل مؤسسات القضاء , كتسريح الشرطة ثم ادعاء القضاة بأنهم لن يعملوا لان الشرطة غير قائمة وتم تسريحها , وكذلك منع استيفاء الرسوم ومطالبة حكومة رام الله للقضاة ووكلاء النيابة من قبل بالتوقف عن العمل ."

و أضاف أبو زهري " هل المطلوب أن تقف الحكومة في غزة لتتفرج على هذا الوضع لتعم الفوضى من جديد وتضيع الحقوق , إن كل ما حدث من تطورات قضائية في غزة ترتبت على القرارات الصادرة من رام الله وهذا ما تهرب ممثلو المؤسسات الحقوقية عن قوله رغم توجيه أكثر من سؤال صحفي إليهم حول ذلك . "