الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يلتقي رئيس بعثة جنوب افريقيا في فلسطين

نشر بتاريخ: 31/10/2016 ( آخر تحديث: 31/10/2016 الساعة: 20:18 )
وزير الحكم المحلي يلتقي رئيس بعثة جنوب افريقيا في فلسطين
رام الله- معا- التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج في مكتبه اليوم الاثنين، مع رئيس بعثة جنوب افريقيا في فلسطين أشرف سليمان، بحضور مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات د. توفيق البديري، ومدير عام وحدة السياسات محيي الدين العارضة.
واستعرض الأعرج واقع قطاع الحكم المحلي وأبرز النجاحات التي تحققت خلال السنوات السابقة، والتطورات الحاصلة على القطاع وأبرز التحديات التي تواجه القطاع، وإجراءات الاحتلال وممارساته العنصرية وسياسة التوسع الاستيطاني التي ينتهجها تحول دون تحقيق تنمية محلية شاملة.
وأكد الأعرج على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين دولة فلسطين وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى التجربة النضالية لكلا البلدين للتحرر من نير الاستعمار والتخلص من سياسات التمييز والفصل العنصري، مشيرا إلى إتفاقية التعاون المشترك بين الوزارة ونظيرتها الجنوب إفريقية.
وشدد الأعرج على ضرورة تفعيل بنود الاتفاقية بين الطرفين خلال الزيارة التي سيقوم بها وفد من الوزارة لجنوب افريقيا خلال الشهر القادم، والعمل على الإستفادة من التجربة والخبرات الجنوب إفريقية في مجال التنمية الإقتصادية المحلية.
وشكر الأعرج جنوب افريقيا على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني ولقيادته في جميع المحافل الدولية، والانتصار لعدالة قضيته وأحقيته في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
بدوره، أشاد سليمان بالعلاقة التاريخية التي تربط بين جنوب إفريقيا وفلسطين، معربا عن أمله في أن تسهم زيارة الوفد الفلسطيني إلى جنوب إفريقيا في تفعيل الاتفاقية الموقعة بين الوزارة ونظيرتها الإفريقية والعمل على ترجمتها على أرض الواقع وتحقيق أقصى درجات الاستفادة والمنفعة المتبادلة بين البلدين من حيث نقل الخبرات والتجارب.