الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى رجال الأعمال يزور محكمة بداية وصلح الخليل

نشر بتاريخ: 01/11/2016 ( آخر تحديث: 02/11/2016 الساعة: 11:29 )
ملتقى رجال الأعمال يزور محكمة بداية وصلح الخليل
الخليل- معا- حرصاً منه على أهمية التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي، نظم ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني ممثلاً برئيسه محمد نافذ الحرباوي واعضاء مجلس الادارة م. ناصر العسيلي، باسل القاضي ومدير الملتقى العام سعد جرادات، زيارة الى محكمة بداية وصلح الخليل حيث التقوا برئيسها القاضي رياض عمرو اضافة الى قضاة المحكمة.

واستهل رئيس المحكمة اللقاء مرحباً بأعضاء ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني ومشيداً بأهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص الفلسطيني في تدعيم وبناء ركائز الوطن والدولة، ومعرباً عن أهمية العلاقة بين هذه الشريحة من المجتمع الفلسطيني والسلطة القضائية التي تسعى دوماً الى تطبيق وفرض القانون، وما لذلك من أثر إيجابي في دوران العجلة الاقتصادية وتأمين استقرارها وصوناً للمصلحة العامة والحفاظ على استقلالية السلطة القضائية.

وأطلع رئيس المحكمة الوفد على أهم الانجازات التي تم تحقيقها على صعيد السلطة القضائية في فلسطين منذ قيام السلطة الفلسطينية، والأهمية التي توليها الرئاسة الفلسطينية والمستشار عماد سليم رئيس مجلس القضاء الأعلى بالمؤسسة القضائية، ايماناً بأهمية دورها وتعزيز مفهوم العدالة وفرض القانون.

أما رئيس الملتقى محمد نافذ الحرباوي، فقد أشاد بأهمية تكريس السلطة القضائية وما لذلك من انعكاسات على مختلف أصعدة المواطن الفلسطيني، إن كان ذلك على الصعيد الاجتماعي والثقافي أو الاقتصادي.

كما وأعرب عن مدى أهمية عملها وانجازاتها على الصعيد الاقتصادي والعلاقة الطردية بين القضاء والأمن من جهة ونمو الاقتصاد من جهة أخرى.

كما وأشاد الحرباوي بأهمية الدور التكاملي بين السلطة القضائية والتنفيذية, وذلك بهدف العمل على تنفيذ الأحكام وفقاً للأصول, ومتابعة الخارجين عن القانون وفرض العدل.

وتم استعراض أهم المشاكل التي تعانيها المحاكم الفلسطينية إجمالاً ومحكمة الخليل بشكل خاص, واتفق الاطراف على توطيد أواصر التعاون بينهما لبحث هذه المشاكل وبحث مقترحات حلها, وفقاً للإمكانيات المتاحة وبما يضمن دوماً تحقيق مصلحة المواطن الفلسطيني، واستقلال السلطة القضائية وتدعيم صموده على أرضه.