السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب سعدي: سحب الإقامة لعائلة عليان إجراء إنتقامي

نشر بتاريخ: 03/11/2016 ( آخر تحديث: 09/11/2016 الساعة: 09:39 )
النائب سعدي: سحب الإقامة لعائلة عليان إجراء إنتقامي
القدس - معا - أرسل النائب اسامة سعدي- المشتركة العربية للتغيير رسالة عاجلة الى وزير الداخلية الاسرائيلي مطالبا اياه بالعدول عن القرار بسحب اقامة المحامي محمد عليان وزوجته ورفض طلب لم الشمل الذي تقدما به منذ سنوات، ردًا على تنفيذ ابنهم بهاء عليان لعملية في القدس خلال الأحداث الأخيرة.
هذا وأكد النائب السعدي ان هذا الإجراء الانتقامي يعتبر انتهاكا لحقوق انسان أساسية وهو ايضا انتهاكا لاتفاقية جنيف الرابعة في التعامل مع مواطني المناطق الواقعة تحت الاحتلال.
وقد نوه السعدي في رسالته الى ان مسألة صلاحية الوزير في هذا الشأن لم تُحسم بعد في محكمة العدل العليا في قضية النواب المقدسيين منذ أكثر من عشر سنوات وطالبه بالانتظار حتى صدور قرار حكم من المحكمة.
واختتم السعدي رسالته بقوله: "المقدسيون يتعاملون مع هذه الإقامة من منطلق تسيير شؤون حياتهم، وهناك ضرورة للحفاظ عليها وليس من منطلق الاعتراف بها وبالاحتلال، وأن سحبها هو تكريس للاحتلال وتهويد القدس ووسيلة اخرى لتجريد المقدسيين من حق الإقامة بالقدس، وسعي متواصل لتغيير الواقع الديمغرافي لصالح الاستيطان والوجود الإسرائيلي، وتفريغ المدينة المقدسة من اَهلها التاريخيين الاصلانيين".