الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يؤكد ضرورة تشكيل مجلس تنظيمي للقطاع الصحي

نشر بتاريخ: 03/11/2016 ( آخر تحديث: 03/11/2016 الساعة: 16:35 )
الحمد الله يؤكد ضرورة تشكيل مجلس تنظيمي للقطاع الصحي
رام الله - معا - بحث رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله مع مزودي الخدمة الصحية في فلسطين، بقطاعاتها المختلفة الحكومية والأهلية والخاصة ووكالة الغوث، أهم التحديات التي تواجه القطاع الصحي، وتقييم الوضع الصحي لإيجاد الحلول المناسبة وإدراجها في الخطة الوطنية للتنمية للأعوام 2017-2022 والتي تشمل جميع القطاعات.

وجدد رئيس الوزراء خلال الاجتماع الذي حضره وزير الصحة د.جواد عواد ونقيب الاطباء د.نظام نجيب، اليوم الخميس في مكتبه برام الله، تأكيده أن قطاعي الصحة والتعليم على رأس أولويات عمل القيادة والحكومة، مشيدا بجهود وزارة الصحة والنقلة النوعية التي تشهدها الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشاد الحمد الله بالعلاقة التكاملية والشراكة بين الحكومة وقطاعات الصحة المختلفة، خاصة مزودي الخدمة الصحية، داعيا الى المزيد من التنسيق وتنظيم العمل بين القطاعات المختلفة، للوقوف على أهم التحديات والعوائق التي تواجه القطاع الصحي للخروج بحلول مناسبة للنهوض بهذا القطاع، وربطه بالاقتصاد الوطني كونه مكون أساسي من مكوناته.

وأشار الحمد الله إلى ضرورة تشكيل مجلس تنظيمي للقطاع الصحي يشمل كافة مزودي الخدمات الصحية بقطاعاتها المختلفة وربطها بالجانب الأكاديمي.