الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم ترفيهي لأبناء الأسرى في رام الله

نشر بتاريخ: 04/11/2016 ( آخر تحديث: 04/11/2016 الساعة: 15:30 )
يوم ترفيهي لأبناء الأسرى في رام الله
رام الله- معا- نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين واللجنة الدولية للصليب الأحمر وبالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني والهيئة العليا للأسرى والمحررين، اليوم الجمعة، فعالية ترفيهية لأبناء الأسرى بمحافظة رام الله والبيرة تحت عنوان "فرح ومرح" حيث تتواصل أنشطة الفعالية على مدار يومي الجمعة والسبت، في سرية رام الله.

وشارك في انطلاق الفعالية كل من قدورة فارس رئيس نادي الأسير، ومحافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، وسهى مصلح مدير لجنة الصليب الأحمر في رام الله، وفؤاد الهودلي مدير عام العلاقات العامة في هيئة الأسرى ومدير الإعلام في الهيئة ثائر شريتح، ورئيس الهيئة العليا لمتابعة الأسرى أمين شومان، وحلمي الأعرج مدير مؤسسة حريات، ونائب رئيس الهلال الأحمر في رام الله وعدد من متطوعيه.

وخلال افتتاح الفعالية التي شارك فيها أكثر من 150 طفلا، أشادت غنام بهذا الجهد، مؤكدة أن الوفاء للأسرى مجالاته متعددة وهذا النشاط الترفيهي يعكس في روحه الوفاء للأسرى وتقديرهم، نظراً لما قدموه لوطنهم وشعبهم من تضحيات.

وقال فارس، إن هذا اليوم الترفيهي هو لرسم الابتسامة على شفاه أبناء الأسرى الذين حرموا لسنوات من حنان آبائهم.

ولفت شريتح، إلى ضرورة الاهتمام بقضية الأسرى وعائلاتهم على كافة الصعد، داعياً إلى الالتفاف الجماهيري الواسع حول قضية الأسرى، مشيرا إلى أن هذه القضية الوطنية هي حجر الزاوية في الصراع، وهي مفتاح الحل لأي اتفاقية سلام قادمة وهذا السلام لن يكون إلا بتبييض السجون والمعتقلات.

وأعربت مصلح، عن فرحتها بمشاركة هؤلاء الأطفال يومهم الترفيهي، وأن هذه الفعالية هي رسالة الفلسطينيين للعالم، بحبهم للحياة والمستقبل.

وقال شومان: انه يتمنى أن يعود العام القادم لنحتفل جميعاً بتحرر كل أسرانا من سجون الاحتلال، وأن تكون كافة السجون قد بُيِّضت، ورحل المحتل عن كل حياتنا، وأن نقيم دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشكر نائب رئيس الهلال الأحمر في كلمته، المؤسسات التي نظمت الفعالية، وأكد على ضرورة رسم الابتسامة بشكل دائم على شفاه أبنائنا وعلى رأسهم أبناء الأسرى في سجون الاحتلال.

وسيتخلل الفعالية نشاطات ترفيهية وفنية وألعاب رياضية يشارك فيها أبناء الأسرى على مدار اليوم والغد، ومنها حضور عروض لسيرك في بيرزيت.