السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهتمام عالمي ببحث الدكتور عمرو حول التحكيم الالكتروني

نشر بتاريخ: 05/11/2016 ( آخر تحديث: 05/11/2016 الساعة: 10:46 )

رام الله -معا-  لاقى البحث الذي نشره المحامي الدكتور إيهاب عمرو مؤخرا في مجلة التحكيم الدولية في سلوفينيا حول تنفيذ قرارات المحكمين الإلكترونية الدولية إهتماما وترحيبا من قبل المؤسسات القانونية الدولية أهمها لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي "الأونسيترال"، التي قررت اعتبار البحث المذكور جزءا من القائمة المرجعية للكتابات الحديثة الخاصة بأعمال اللجنة خلال دورتها الخمسين التي ستعقد في مدينة فيينا خلال العام 2017. وقامت اللجنة المذكورة ممثلة بسكرتيرها بتوجيه الشكر للدكتور عمرو.

كذلك، نشر المنتدى العالمي للتحكيم ومقره مدينة جنيف السويسرية موجزا على صفحته الإلكترونية حول البحث المذكور كونه الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يتناول مسألة تنفيذ قرارات التحكيم الإلكترونية واتفاقات التحكيم الإلكترونية تأسيسا على اتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بالإعتراف وتنفيذ أحكام المحكمين الأجنبية لعام 1958 "اتفاقية نيويورك"، وانضمت فلسطين لها بداية العام 2015، بعد صدور القرار التاريخي عن الجمعية العامة للأمم المتحدة القاضي بإعتبار فلسطين دولة غير عضو.

يذكر أن لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي اعتمدت سابقا كتابا للدكتور عمرو في الدليل الدولي الصادر عن اللجنة كأحد أهم المراجع القانونية حول العالم ذات العلاقة بالتحكيم التجاري الدولي عموما وباتفاقية نيويورك خصوصا. وصدر الكتاب عن دار كامبردج للنشر في بريطانيا في العام 2014.