الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية المسيحية الدولية تسلم طرودا تموينية لعدد من الجمعيات في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 08/12/2007 ( آخر تحديث: 08/12/2007 الساعة: 15:10 )
جنين - معا - سلمت محافظة جنين عشرين مؤسسة وجمعية خيرية وتجمعا سكانيا طرودا تموينية قدمتها الجمعية المسيحية الدولية ومقرها القدس كمساعدة طارئة وذلك بالتنسيق مع محافظة جنين .

وفي هذا السياق، شرح محافظ جنين قدوره موسى لمنسق المشاريع في الجمعية سامر خوري صورة الأوضاع الصعبة التي تمر بها المحافظة وارتفاع نسبة الفقر فيها، مؤكدا أن المحافظة قامت باختيار عدد من الجمعيات التي تعنى بالمعاق والمرضى المزمنين إضافة إلى قرى تقع خلف الجدار ويعاني سكانها من تهديدات يومية وحصار مشدد.

وذكر المحافظ أن المحافظة تسعى لبناء شبكة معلومات للفئات المحتاجة في المحافظة لترتيب أولويات التعامل معها وتقديم الخدمات لها .

وفي لقاء عقد في المحافظة بحضور نائب المحافظ عبد الرازق أبو الهيجاء
ومدير الشؤون الاجتماعية عصمت فاخوري وممثلين عن الجمعيات والتجمعات المستهدفة تم تسليم 1055 طردا تمويناً لمجموع المستفيدين .

وذكر خوري أن الجمعية على استعداد للمساعدة في مجالات عملها موضحا الآلية التي تتعامل بها الجمعية .

وشكر أبو الهيجا الجمعية على تعاونها آملا أن تصل هذه المساعدة إلى مستحقيها مباشرة حيث أتت في مناسبة يوم المعاق الفلسطيني، مشيرا أن هنالك حالات تم اختيارها ضمن كشوف حصلت عليها المحافظة من كل من جمعية التكافل الاجتماعي وجنين الخيرية وأصدقاء المريض و برنامج التأهيل المبني على المجتمع و اتحاد المعاقين و مرضى الثلاسيميا وهموغلوفيا الدم و مرضى الكلى و المرضى النفسانيين واللجنة المحلية لتأهيل المعاقين ودار رعاية الفتيات إضافة إلى كل من قرية العقبة والحديدية وعاطوف والرأس الأحمر و خربة المكحل وأم الريحان ومريحه والعمرة .

من جهتها ذكرت سناء بدوي مديرة العلاقات العامة أن عدد الطرود لا يشكل سوى نسبة بسيطة من المحتاجين من المحافظة إلا أن وصولها يعد بادرة جيدة من الجمعية التي تعمل على تقديم المساعدات الإنسانية لأبناء شعبنا الفلسطيني، وان اختيار هذه الفئات لما تعانيه بشكل مستمر ، وهو جزء بسيط من الدعم آملين أن تتمكن المحافظة بالتنسيق مع الشؤون الاجتماعية من تقديم الدعم لكافة الحالات التي تمر بضائقة في محافظة جنين وهو جزء من تفاعل وعلاقات المحافظة مع المؤسسات الداعمة على المستوى المحلي والخارجي .

هذا وقد اشرف سامر الخوري على تسليم الطرود للمؤسسات التي حضرت اللقاء متمنيا أن تقدم مساعدات أخرى لبناء المحافظة .